حقيقة زيادة المصروفات الدراسية في الجامعة الصينية

حقيقة زيادة المصروفات الدراسية في الجامعة الصينية
المصروفات الدراسية في الجامعة الصينية

أعلنت الدكتورة رشا الخولي رئيسة الجامعة المصرية الصينية أن لا يوجد أي نية في زيادة المصروفات الدراسية هذا العام حيث إن الجامعة لم تقرر بوجود أي زيادة في المصروفات الدراسية ومستمرة في ذلك لأكثر من 4 سنوات منذ افتتاح تلك الجامعة حيث أنها تراعي جميع الطلاب بمختلف المستويات وبرغم جميع التحديثات التي تحدث كل عام في الجامعة إلا أن يجب أن تكون المصروفات مناسبة للطلاب منذ البداية حتى إكمال مسيرته الدراسية.

زيادة المصروفات الدراسية في الجامعة المصرية الصينية 

حيث أعلنت الدكتورة رشا الخولي في آخر حوار صحفي عن بعض القرارات التي تم اتخاذها بخصوص المصروفات الدراسية الخاصة بالجامعة المصرية الصينية وهي كالتالي: 

  • إن الجامعة تراعي جميع مستويات الطلاب وأولياء الأمور وتعمل على الحفاظ على عدم إرتفاع المصروفات الدراسية ولا يتم تغييرها.
  • كما أن الزيادة تكون فقط على الدفعات الجديدة وتكون بنسبة صغيرة لا تتعدى الـ 4% من الزيادة السنوية وذلك أمر طبيعي في جميع المدارس والجامعات.
  • وأكدت الدكتورة على أن الجامعة تقوم بتوفير المنح الجزئية والكلية للطلاب على حسب ما يحتاجه كل طالب.
  • وبرغم من عدم زيادة مصروفات الجامعة إلا أن الجامعة تراعي الظروف المادية الأسرية وتسمح بوجود تخفيض مصروفات لبعض الطلاب التي لديها ما يثبت ذلك.

مميزات الجامعة المصرية الصينية 

تتميز الجامعة المصرية الصينية أنها تقوم بتقديم مناهج حديثة ويتم تدريسها بطرق متقدمة، ومن أهم مميزات الجامعة أنها تضم مختلف التخصصات والأقسام وتعمل على التدريس في قاعات مجهزة وفي إعداد صغيرة ليتم تدريس المادة العلمية بشكل مميز، كما تعمل الجامعة على حياة جامعية مختلفة ومميزة للطلاب وتعمل على وجود العديد من النشاطات داخل الجامعة مثل ممارسة الرياضيات المختلفة.

close