تحميل النموذج الاسترشادي لامتحان الأحياء في خطوة واحدة

تحميل النموذج الاسترشادي لامتحان الأحياء في خطوة واحدة
امتحان الأحياء للثانوية العامة

أيام قليلة تفصل طلاب الثانوية العامة 2024 عن انتهاء الامتحانات التي بدأ الطلاب فيها يوم 10 يونيو الماضي، ومن المقرر أن تنتهي يوم الأربعاء المقبل لطلاب علمي علوم الذين يخوضون امتحان الأحياء وكذلك طلاب الأدبي الذي يؤدون امتحان الفلسفة والمنطق ويتبقى طلاب شعبة علمي رياضة الذين ينتهون رسميا من أداء امتحانات الثانوية العامة لهذا العام يوم 22 يوليو الجاري، ويبدأ الطلاب في ترقب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 لما تمثله من مرحلة فارقه في حياة الطلاب.

وبدأ طلاب علمي علوم في البحث عن النماذج الاسترشادية لمادة الأحياء التي من المقرر أن يؤدوا الامتحان الخاص بها يوم الأربعاء المقبل.

رابط الاطلاع على النماذج الاسترشادية لمادة الأحياء

ونوضح في هذا التقرير، رابط الاطلاع على النماذج الاسترشادية لمادة الأحياء وفقا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التي أتاحت هذا الرابط من أجل اطلاع الطلاب على النماذج الاسترشادية لامتحان مادة الأحياء والتدريب عليه.

تفاصيل وتوزيع درجات امتحان الأحياء للثانوية العامة 2024

تأتي تفاصيل امتحان الأحياء للثانوية العامة 2024 وفقا لما حددته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فيما يلي:

يتكون امتحان الأحياء من 46 سؤالا وذلك بمجموع 60 درجة.

وتنقسم أسئلة امتحان الأحياء إلى أسئلة مقالية وأخرى موضوعية.

يصل عدد الأسئلة الموضوعية إلى 44 سؤالا بـ56 درجة.

بينما يصل عدد الأسئلة المقالية إلى سؤالين بـ4 درجات.

موعد إجازة نهاية العام الدراسي الجاري

من المقرر أن تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي 2023- 2024 للثانوية العامة بعد انتهاء الامتحانات رسميا يوم السبت الموافق 20 من شهر يوليو الجاري، وتعود الدراسة مرى أخرى في مطلع شهر أكتوبر المقبل ليبدأ طلاب الثانوية العامة عامهم الجامعي الأول بعد تحقيق النجاح في هذه المرحلة التي تعد الأصعب والأهم في حياة الطالب المصري.

close