شروط وموعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

شروط وموعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024
وحدات الإسكان الاجتماعي

يبحث الكثير من المواطنين يوميا عن موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي التي تطرحها الدولة بالتقسيط من أجل التخفيف عن المواطن المصري، في ظل الكثير من المبادرات والمشروعات التي تقوم بها الدولة على مدار العشر سنوات الماضية لدعم المواطن المصري والتخفيف عن كاهله، ويأتي ذلك في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار العقارات بمصر وبدأ التجار في استغلال المواطنين ما أدى إلى عزوف الكثيرين عن شراء الشقق.

شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024

هناك عدة شروط حددتها وزارة الإسكان لحجز شقق الإسكان الاجتماعي وتمثلت فيما يلي:

  • يشترط أن لا يقل عمر المتقدم عن 21 عاما.
  • ولا بد أن لا يكون سبق وحصل على وحدة أخرى في اي مشروع من مشروعات الإسكان التي تطرحها الدولة.
  • كما يشترط عدم حصول الزوجة أيضا على وحدة سكنية.
  • ويجب أن يكون المتقدم من مواليد المحافظة أو العاملين  أو المقيمين فيها.

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وتتمثل الأوراق المطلوبة لحصول المواطن على شقة في الإسكان الاجتماعي في شهادة دخل، وقسيمة زواج مميكنة، وإيصال مرافق، وكذلك تقديم صور من شهادات ميلاد الأبناء، فضلا عن صورة من عقد إيجار الوحدة، وتقديم قيد عائلي مميكن، وكذلك صورة من الرقم القومي للزوج والزوجة، وبرنت تأمينات إذا كان الشخص المتقدم مؤمنا عليه.

موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي

من المقرر أن تعلن وزارة الإسكان خلال الفترة القليلة المقبلة فتح باب التقديم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024، ويأتي ذلك بعد فتح باب التقديم في مشروع وحدات فالي تاور.

خطوات الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 2024

وتتمثل خطوات الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي في الدخول على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي من خلال الضغط على هذا الرابط، ثم إدخال جميع البيانات المطلوبة، واختيار المشروع السكني المناسب ثم الضغط على استعلام.

close