نتيجة قرعة الحج 2025 في المغرب الاستعلام عبر بوابة وزارة الأوقاف

نتيجة قرعة الحج 2025 في المغرب الاستعلام عبر بوابة وزارة الأوقاف
نتيجة قرعة الحج بالمغرب 2025

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة المغرب عن موعد ظهور نتائج قرعة الحج لعام 2025م، حيث تم تحديد بعض المواطنين الفائزين في هذه القرعة، وسيتمكنون من تأدية فريضة الحج خلال سنة 2025، وتقوم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية بعمل هذه القرعة خلال يوم الإثنين الموافق 8 من شهر يوليو وستظل مستمرة حتى يوم الجمعة الموافق 19-7-2024م، وتم الإفصاح كذلك عن الطريقة المتبعة في الحصول على النتيجة التي تخص قرعة الحج داخل الدولة المغربية.

نتيجة قرعة الحج في المغرب 2025

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية عن اتباعها لطريقة محددة في الإعلان عن أسماء المواطنين الفائزين في قرعة الحج بالمغرب،  تقوم الوزارة بالإعلان عن أسماء المواطنين الفائزين لتأدية فريضة الحج لسنة 2025 في جميع المحافظات الموجودة بدولة المغرب، كي يتم تنظيم عملية الحج في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

سيتم ظهور أسماء المواطنين الفائزين في قرعة الحج من خلال الوكالات الشركات السياحية الموجودة في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية.

من المقرر أن تقوم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالتقدم بالكشوفات المحتوية على الأسماء النهائية للفائزين بعد أن يتم إتمام قرعة الحج بطريقة نهائية.

خطوات الاستعلام عن نتيجة قرعة الحج المغرب 2025

أوضحت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن مجموعة من الخطوات التي ينبغي على المواطن المغربي القيام بها، كي يتمكن من التعرف على نتائج قرعة الحج لعام 2025م، وهذه الخطوات تتمثل في التالي:

  •  في البداية يقوم المواطن المغربي بالتوجه إلى موقع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المغرب.
  •  بعد ذلك يتم النقر على مربع التسجيل في قرعة الحج ثم كتابة ملء النموذج المتعلق بالتسجيل بجميع معلوماتك وبياناتك الشخصية مثلها رقم البطاقة الوطنية واسم الفرد المتقدم في قرعة الحج وتاريخ ميلاده وعنوانه ورقم هاتفه الجوال ومكان إقامته.
  •  بعد ذلك يتم تحديد الوسيلة التي تتناسب معك لتسديد المصروفات المتعلقة بالحج ثم النقر على مربع تقديم الطلب.
  •  ينبغي عليك الانتظار لفترة قليلة، كي تتأكد من دقة المعلومات التي قمت بإضافتها ثم النقر على أيقونة الطباعة، كي تتمكن من الحفاظ على المعلومات والاستعانة بها كمرجع وقت الحاجة.
close