زيادة جديدة في الحد الأدنى للأجور في المغرب بقيمة 100 دولار للعاملين

زيادة جديدة في الحد الأدنى للأجور في المغرب بقيمة 100 دولار للعاملين
موعد زيادة الحد الادنى للاجور بالمغرب 2024

انتشرت مجموعة كبيرة من التساؤلات في الآونة الأخيرة من جانب المواطنين في الدولة المغربية، وتحديدا الأشخاص العاملين في القطاع العام حول الموعد المحدد لزيادة الأجور، وهناك بعض من الأخبار الموثوق بها والتي تخص عن اجتماع عقد من جانب حكومة المغرب مع بعض من المراكز النقابية، وذلك الأمر بهدف مناقشة موضوع الزيادة الجديدة من أجل الاستجابة إلى طلب المواطنين، وهناك مجموعة من القرارات المختلفة التي جاءت في الآونة الأخيرة والتي تخص الرواتب والتي يرغب في معرفتها الكثير.

زيادة الحد الأدنى للأجور بالمغرب

لم يتبقى سوى القليل عن الموعد المحدد لصرف الأجور للعاملين في القطاع الحكومي داخل الدولة المغربية، وكان هناك تصريح من جانب الحكومة بقرار جديد يخص زيادة في أجور العاملين للشهر الحالي.

وتصل القيمة التي تخص هذه الزيادة المتفق عليها إلى 1000 درهم مغربي، وذلك الأمر يعادل 100 دولار أمريكي بكل تأكيد، والهدف من هذه الزيادة هي حرص الحكومة على توفير حياة كريمة إلى جميع المواطنين.

ومن الجدير بالذكر أن الزيادة التي سوف إضافتها سيتم العمل على تطبيقها على دفعتين، وسيتم صرف النصف الآخر في شهر يوليو وذلك من عام 2026 ميلاديًا، ومن المحدد كذلك وجود زيادة في أجور عاملين القطاع الخاص بنسبة تساوي 10 %.

كيف تعرف قيمة رواتب الموظفين في المغرب

يوجد عدة خطوات من خلالها يمكن التعرف على جميع التفاصيل التي تخص الأجور داخل الدولة المغربية، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

  • في بداية الأمر يجب الدخول إلى الموقع الرسمي الذي يخص وزارة الاقتصاد والمالية المغربية.
  • من الصفحة الرئيسية اضغط فوق خيار الرواتب والأجور.
  • اكتب محل العمل الذي سوف ينضم إليه الشخص الموظف.
  • أدخل اسم المستخدم في المكان المحدد وكذلك رقم الهوية الوطنية بصورة صحيحة.
  • قم بالضغط على خيار استعلام حتى يتم الصفحة التي تخص تفاصيل الرواتب.
close