حقيقة وقف انقطاع الكهرباء وتفاصيل مختلفة حول تخفيف الأحمال وموعد انتهاء الأزمة

حقيقة وقف انقطاع الكهرباء وتفاصيل مختلفة حول تخفيف الأحمال وموعد انتهاء الأزمة
هل تم ايقاف انقطاع الكهرباء

انقطاع الكهرباء هي أزمة داخل الدولة المصرية استمرت لشهور عديدة حتى وقتنا الحالي ولم تنتهي بعد، وجاء ذلك أسفل بند تخفيف الأحمال من الدولة لتخفيف الأعباء بشكل كبير، وتم وقف خطة التخفيف ليوم واحد ولكن عادت الأمور مثلما كانت عليه وتم عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال مرة أخرى، ومن هنا انتشرت مجموعة كبيرة من التساؤلات حول هذه الأزمة ومتى تنتهي، وهل ستنتهي بشكل فعلي أم سيظل الشعب المصري يعاني من ذلك الأمر بصورة مستمرة طيلة الأعوام المقبلة.

هل تم وقف انقطاع الكهرباء؟

ليس هناك أي بيانات رسمية من جانب الحكومة المصرية بخصوص انقطاع الكهرباء، وليس هناك أي تأكيد يفيد بوقف العمل بخطة تخفيف الأحمال، بعدما تم وقف الخطة ليوم واحد فقط.

وبناء على مصادر مصرية أفادت على أنه من الأسبوع الحالي سيتم العمل على تخفيض مواعيد تخفيف الأحمال حتى تصبح ساعة واحدة فقط بشكل يومي بدلا من ساعتين، ومن المتوقع أن يكون الأسبوع الحالي هو الأخير في الخطة التي تخص تخفيف الأحمال في فترة الصيف.

آخر موعد لتخفيف الأحمال

رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي قد قام بتحديد الأسبوع الثالث من الشهر الحالي هو آخر موعد مخصص لتخفيف الأحمال، بمعنى أنه سيكون الأسبوع الأخير في انقطاع التيار الكهربائي على جميع المواطنين.

وأشار كذلك إلى أن عملية تخفيف الأحمال سوف تقل بصورة تدريجية إلى الأسبوع الثالث من الشهر الحالي، وأشار إلى أن الدولة المصرية سوف تتحمل تكلفة كل ذلك من الموازنة العامة.

وكان هناك تأكيد من جانبه أنه مع حلول نهاية العام الحالي 2024 ميلاديًا سوف تنتهي مشكلة الكهرباء بصورة كاملة، وأكد كذلك أن كل ما حدث كان نتيجة إلى ظروف خارجية بكل تأكيد.

close