صدمة جديدة لسكان الإيجار القديم وتهديدات جديدة لما يقترب من 6 مليون مواطن

صدمة جديدة لسكان الإيجار القديم وتهديدات جديدة لما يقترب من 6 مليون مواطن
أزمة إلغاء عقود الإيجار القديم

يعتبر شريف الجعار هو المستشار القانوني الذي يخص رابطة المستأجرين داخل الدولة المصرية وقال أنه بناء على الإحصائيات الأخيرة فيوجد ما يقترب من 35 مليون شقة تن تقسيمها بين إيجار جديد وقديم وتمليك، إضافة إلى تواجد 20 مليون مواطن يسكنون 10 مليون شقة مؤجرة، وهم مهددون بشكل فعلي بترك السكن الخاص بهم والطرد في الشوارع، وذلك في حالة تم العمل على إلغاء عقود الإيجار القديم، وأبدى العجار الغضب الشديد من القرارات التي لا يتم دراستها بشكل جيد.

الإيجار القديم 2024

في لقاء العجار مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج صالة التحرير الذي يتم إذاعته على قناة صدى البلد، أوضح أن القرار الذي يخص وضع حد أدنى للمستأجرين بقيمة 1000 جنيه وحد أقصى بقيمة 5000 جنيه عبارة عن قرار غير عادل، كما قال أنه قرار غير دستوري وذلك بناء على المادة رقم 83 من القانون المصري.

رابطة المستأجرين

أشار العجار المستشار القانوني لرابطة المستأجرين إلى أن الدولة المصرية تدعو بصورة كبيرة للقفز على الأحكام التي تخص المحكمة الدستورية العليا، وذلك في حالة تم إلغاء عقود الإيجار القديم، وأوضح كذلك أن المستأجر يتحمل الأعباء الاقتصادية بشكل كامل.

وأشار إلى أنه من الضروري إراحة المواطن مع توفير له مجموعة من الأدوات الممكنة، فضلا عن وجود 6 مليون مواطن مهدد بالطرد في الشارع، وذلك نتيجة إلى رفع القيمة التي تخص الإيجارات، وأنه غير موافق وغير راضي على ذلك القرار.

ومن الجدير بالذكر أنه أشار كذلك إلى أنه لا يوجد هناك أسعار إيجارات تخص المحال التجارية بقيمة أقل من 350 جنيه مصري، ولا يتواجد أي محال تدفع إيجارات 10 أو 50 جنيه مصري في وقتنا الحالي كما يتردد على لسان البعض.

close