موعد إجازة 23 يوليو في مصر للعاملين في القطاع الحكومي والخاص

موعد إجازة 23 يوليو في مصر للعاملين في القطاع الحكومي والخاص
موعد اجازة ٢٣ يوليو

هناك العديد من التساؤلات حول موعد إجازة 23 يوليو 2024، حيث أن الموظفين والعاملين في مختلف قطاعات الدولة يحصلون على إجازة رسمية في هذه المناسبة، الأمر الذي يجعلهم ينتظرون بفارغ الصبر موعد الإجازة، بالإضافة إلى ذلك هناك عدد كبير من الأشخاص يحرصون على الاحتفال بمثل هذه المناسبات الهامة، كما أن هذه الإجازة تعتبر ثاني إجازة يحصل عليها المواطنين خلال شهر يوليو الجاري، وذلك بعد الحصول على إجازة رأس السنة الهجرية.

موعد إجازة ثورة 23 يوليو

هناك ترقب ملحوظ من قبل المواطنين بشأن موعد إجازة ثورة 23 يوليو لعام 2024؛ حيث أن هذه الإجازة تعد إجازة رسمية مدفوعة الأجر، كما أنها تطبق على الموظفين في جميع القطاعات سواء الحكومية أو الخاصة.

أما بالنسبة لموعد الإجازة فإن هذا اليوم يوافق يوم الثلاثاء، ومن المتوقع ترحيله ليصبح يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024، ويحتفل المصريون في هذا التاريخ من كل عام بهذه المناسبة الوطنية.

كما تعد هذه المناسبة من المناسبات الهامة في تاريخ مصر؛ حيث أن هذه الثورة تسببت في تغيير النظام الملكي الذي كان يحكم مصر آنذاك إلى النظام الجمهوري في عام 1952، ولقد نادت ثورة 1952م بالوحدة العربية، بالإضافة إلى دعم ومساندة حركات التحرير في عدد كبير من الدول العربية، لذا تعد هذه المناسبة لها مكانة كبيرة في قلوب جميع المصريين.

الإجازات في مصر

يحصل العامل على إجازة اعتيادية كاملة الأجر، كما أنها لا تتعلق بالعطلات الأسبوعية أو العطلات الرسمية الخاصة بالأعياد والمناسبات وذلك على النحو التالي:

  • يحصل العامل في السنة الأولى من العمل على 15 يوم إجازة اعتيادية، على أن يكون أتم 6 شهور من تاريخ العمل.
  • أما عندما يتم العامل سنة كاملة في عمله يحصل على 21 يوم إجازة اعتيادية.
  • بعد مرور 10 سنوات في الخدمة يحصل العامل سنويًا على 30 يوم إجازة اعتيادية.
  • بينما إذا تجاوز عمر العامل 50 عام؛ فإنه يحصل على إجازة 45 يومًا.
close