تفاصيل المسابقة المركزية لمعادلة كلية الهندسة لطلاب الشهادات الفنية

تفاصيل المسابقة المركزية لمعادلة كلية الهندسة لطلاب الشهادات الفنية
المسابقة المركزية لمعادلة كلية الهندسة

أعلن المجلس الأعلى للجامعات في مصر عن أهم وأبرز التفاصيل التي تخص المسابقة المركزية وهي عبارة عن مسابقة مخصصة لطلاب المدارس الفنية بنظام الثلاث سنوات وبنظام الخمس سنوات، وهذه المسابقة تتيح للطلاب المتفوقين الالتحاق بكلية الهندسة ومن خلالها يتم معادلة الشهادة في حالة أن الطالب قد نجح في اجتياز الاختبارات، كما أكد المجلس الأعلى أن هناك العديد من الشروط التي يجب توافرها لكي يتمكن الطالب من الالتحاق بهذه المسابقة والتقديم فيها.

المسابقة المركزية الموحدة للطلاب

وفقًا لما أعلن المجلس الأعلى للجامعات يشترط للتقديم على المسابقة المركزية الموحدة هو حصول الطالب على مجموع لا يقل عن 70٪ أو أكثر، وذلك للحاصلين على شهادة الثانوي الفني  نظام الثلاث سنوات، وهذا الشرط لا ينطبق على طلاب الثانوي الفني الصناعي بنظام الخمس سنوات، وتمتاز هذه المسابقة بأنها تمكن طلاب الدبلومات الصناعية من عمل معادلة والالتحاق بكليات الهندسة.

المجلس الأعلى للجامعات 

وضحت وزارة التعليم العالي أن المجلس الأعلى للجامعات هو المسؤول عن تحديد موعد الاختبارات وسوف يتم الإفصاح عن موعد الاختبارات في الاجتماع المقبل، مع العلم أنه من المتوقع أن تبدأ الاختبارات خلال الشهر القادم وذلك وفقًا للضوابط التي أعلن عنها المجلس الأعلى للجامعات.

كيفية التقديم على المسابقة المركزية 

أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن فتح باب التقديم على المسابقة المركزية الموحدة بعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية في مصر، وسيتم التقديم من خلال اتباع الآتي:

  • من الضروري تقديم طلب للالتحاق بالمسابقة.
  • تسجيل جميع البيانات المطلوبة.
  • طباعة الاستمارة وسيقوم الموظف المختص بمراجعة البيانات.
  • وعلى الفور سيتم الرد عليك بتأكيد الطلب أو رفضه.
  • كما أنه في حالة القبول والتأكيد سيتم دفع الرسوم وتسجيل تاريخ النقدية واستخراج رقم الجلوس. 
close