أماكن وشروط حجز الأراضي الاستثمارية بالمدن الجديدة

أماكن وشروط حجز الأراضي الاستثمارية بالمدن الجديدة
أراضي استثمارية في المدن الجديدة

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، طرح عددا من الأراضي الاستثمارية وذلك للراغبين في شراء الأراضي للبناء عليها أو الاستثمار فيها، وهو الإجراء الذي تتخذه الوزارة منذ فترة طويلة من أجل التسهيل على المواطنين، وزادت معدلات البحث عن الأراضي الاستثمارية التي أعلنت عنها وزارة الإسكان ومحاولة معرفة شروط وخطوات حجز تلك الأراضي والأماكن التي يتم طرح تلك الأراضي بها، وهو ما نوضحه في هذا التقرير ضمن خدماتنا اليومية للقارئ.

أماكن الأراضي التي طرحتها وزارة الإسكان

وجاءت الأراضي التي طرحتها وزارة الإسكان في مدينة قنا الجديدة، وهي أرض لمشروع نادي اجتماعي تبلغ مساحتها 7037 مترا، ويأتي ذلك  بسعر 2125 جنيها للمتر، كما طرحت أرض تجاري تحتوي على 3 قطع أراض وتصل مساحتها إلى 1277 مترا، وسعر المتر فيها 9950 جنيها، ويأتي ذلك بالإضافة إلى أرض مخازن تبلغ مساحتها 567 مترا ويصل سعرها إلى 1975 جنيها للمتر، وأخرى بمساحة 6249 مترا ويبلغ سعرها 1975 جنيها للمتر.

شروط حجز الأراضي الاستثمارية في المدن الجديدة

وجاءت شروط حجز الأراضي الاستثمارية في المدن الجديدة على النحو التالي:

  • تمثل أول شروط التقديم لحجز الأراضي الاستثمارية بالمدن الجديدة في أن يكون  التقديم شخصيًا.
  • ويشترط لحجز الأراضي أن يكون المتقدم مصريا.
  • ويجب أن لا يقل عمر المتقدم لحجز الأرض عن 21 عامًا عند تاريخ بدء الحجز.
  • ويشترط تقديم إثبات مفردات مرتب أو ما يضمن قدرة الشخص المتقدم لحجز الأرض على سداد ثمنها.
  •  لا يجوز لأي فرد في الأسرة التقديم لحجز أكثر من قطعة أرض بالمدن الجديدة المُعلن طرح الأراضي فيها، وحال مخالفة هذا الشرط، يجرى استبعاد جميع أفراد الأسرة من عملية الحجز.
  • وعند تقديم أكثر من شخص للحصول على قطعة الأرض، تكون الأولوية لصاحب أعلى نسبة استكمال لثمن الأرض وذلك خلال شهر واحد فقط من التخصيص.
close