موعد بداية السنة الدراسية الجديدة 2024/2025 واستعدادات الوزارة للعام الجديد

موعد بداية السنة الدراسية الجديدة 2024/2025 واستعدادات الوزارة للعام الجديد
موعد بداية السنة الدراسية

هناك الكثير من التساؤلات من قبل الطلاب وأولياء الأمور بموعد بداية السنة الدراسية الجديدة، وذلك بالتزامن مع انتهاء السنة الماضية، ولعل الاهتمام بمعرفة الموعد يرجع لرغبة الطلاب وأولياء أمورهم في الاستعداد لبداية الدراسة من جديد، بالإضافة إلى استعدادات الوزارة التي تقوم بها لاستقبال العام الجديد، وذلك من حيث تجهيز الفصول في المدارس، فضلًا عن تجهيز الكتب الدراسية التي تصدرها الوزارة؛ حيث تهتم الوزارة بتغطية أعداد الكتب الدراسية لتوزيعها على الطلاب مع بداية العام الدراسي.

موعد بداية السنة الدراسية 2024/2025

لقد أعلنت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية عن موعد بداية السنة الدراسية الجديدة لعام 2024/2025 وإليكم ذلك فيما يلي:

  • يبدأ العام الجديد في يوم السبت الموافق 1/10/2024، كما أن الفصل الدراسي الأول من العام الجديد يستمر حتى يوم الخميس الموافق 24/1/2024.
  • ومن الجدير بالذكر أن مدة الدراسة في الفصل الدراسي الأول تصل إلى 98 يوم بعد استثناء العطلات الرسمية.
  • أما مدة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني تصل إلى 96 يوم أي سينتهي في يوم 8/6/2024، على أن يكون هذا اليوم نهاية العام الدراسي.

ما هي استعدادات السنة الدراسية الجديدة 2024؟

تستعد الجهة المختصة في وزارة التربية والتعليم لاستقبال السنة الجديدة، وذلك من خلال توضيح الخريطة الزمنية للعام الجديد، على أن يتم الموافقة على هذه الخريطة من قبل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي.

كما أن الخطة الموضوعة تتضمن موعد بداية ونهاية العام الدراسي الجديد، فضلًا عن ذلك تتضمن الخطة تحديد الإجازات الموجودة في العام الدراسي، ولعل هذا يرجع لحرص الوزارة على ترك وقت كافي لأولياء الأمور لتجهيز الملابس والمستلزمات الدراسية وغيرها من المصاريف المدرسية التي تكون في الأغلب مطلوبة في بداية العام.

close