عاجل من وزارة الكهرباء ارتفاع أسعار شرائح الكهرباء

عاجل من وزارة الكهرباء ارتفاع أسعار شرائح الكهرباء
ارتفاع أسعار شرائح الكهرباء

صرحت مصادر من وزارة الكهرباء باحتمالية الإعلان قريبًا عن أسعار شرائح الكهرباء الجديدة، وذلك بالتزامن مع انتهاء التعامل بأسعار شرائح الكهرباء الحالية، ولقد أكد المصدر على ضرورة صدور بيان رسمي بذلك، على أن يتضمن الأسعار الجديدة للكهرباء وحساب فواتير استهلاك الكهرباء بناءً عليها، ونظرًا لكم التساؤلات حول هذا الشأن حرصنا على توضيح كافة التفاصيل المتعلقة بالأسعار الجديدة فيما يلي.

حقيقة ارتفاع أسعار الكهرباء

لقد جاء تكليف لوزارة الكهرباء من قبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بضرورة وضع تعريفة الكهرباء الجديدة، مع مراعاة استمرار تطبيق الدعم على المواطنين الأقل استهلاكًا، وذلك اعتبارًا بأن هذه الفئة هي أقل الفئات من حيث الدخل.

كما أن الدعم سيُرفع سنويًا في غضون الـ 4 سنوات القادمة، ولعل هذا بسبب ارتفاع التكلفة الخاصة بإنتاج كيلو وات واحد من الكهرباء؛ حيث ارتفع سعر الكيلو وات من 126 قرشًا ليصل إلى 223 قرشًا.

ومن الجدير بالذكر أن السبب وراء ارتفاع الكهرباء خاصةً في الآونة الأخيرة هو الارتفاع الملحوظ في أسعار الدولار؛ حيث أن شراء منتجات الوقود ومختلف متطلبات توليد الكهرباء تتوقف بصورة كبيرة على أسعار الدولار.

ولقد كان سعر الدولار في أسعار شرائح الكهرباء القديمة 30 جنيه مصري، أما في أسعار الكهرباء الجديدة سوف يرتفع سعره إلى 45 جنيه مصري، وذلك حتى يحدث توازن بين الأسعار.

أسعار شرائح الكهرباء الجديدة

نوضح لكم أسعار الكهرباء الجديدة فيما يلي:

  1. الشريحة الأولى: تبلغ قيمة هذه الشريحة 58 قرشًا بدايةً من 0 وصولًا إلى 50 كيلو وات.
  2. الشريحة الثانية: أما هذه الشريحة تبلغ قيمتها 68 قرشًا بدايةً من 51 كيلو وات وصولًا إلى 100 كيلو وات.
  3. الشريحة الثالثة: بينما هذه الشريحة تبلغ قيمة الكيلو وات الواحد 125 قرشًا بدايةً من 201 كيلو وات وصولًا إلى 350 كيلو وات.
  4. الشريحة السادسة: وأخيرًا هذه الشريحة تبلغ قيمتها 165 قرشًا.
close