الموقع الرسمي لتنسيق الرغبات لطلاب دبلومات الفنية نظام ثلاث أو خمس سنوات

الموقع الرسمي لتنسيق الرغبات لطلاب دبلومات الفنية نظام ثلاث أو خمس سنوات
الموقع الرسمي لتنسيق الرغبات

يتصدر محركات البحث في هذه الآونة مواعيد ظهور تنسيقات الدبلومات المتاحة لعامى 2024, 2025 ، وذلك فور ظهور نتيجة الطلاب في الدبلومات الفنية، ويعد التعليم الفني بديل ممتاز للثانوية العامة حيث أنه أيسر بكثير من التعليم الثانوي العام، ونجد ذلك يظهر بشكل واضح في درجات طلاب الدبلومات هذا العام، وبعد نجاح قطاع كبير من الطلاب بدأ من الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات في البحث عن التنسيق وكيف يتم تسجيل الرغبات. 

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 

يبدأ موعد تنسيق الدبلومات فور الانتهاء من كافة مراحل التنسيق للمرحلة الثانوية، وذلك من خلال مواقع وزارة التربية والتعليم المصري، حيث أن تنسيق ثانوي تجاري بنظام ثلاث أعوام فقط يكون من هنا، كما أن تنسيق ثانوي صناعي بنظام ثلاثة أعوام أيضا، ونظام خمس أعوام يكون التنسيق من هنا.

كما أن تنسيق دبلومة فنية زراعية بنظام ثلاث أعوام، أو النظام  خمس أعوام يكون من هنا، وعلى من يريد الالتحاق بأحد هذه الكليات أو المعاهد الموجودة في التنسيق، كل ما عليه هو الدخول والبحث عبر المنصات التعليمية التي وفرتها وزارة التعليم المصري.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية لعام 2024

اعتمد د. محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم نتيجة الإمتحانات للدور الأول للتعليم الفني، لجميع أنظمة التقديم سواء كانت ثلاث أم خمس سنوات لجميع التخصصات سواء كانت (صناعي، تجاري، زراعي، سياحي)، وأن نسبة النجاح في هذا العام جيدة جدا حيث وصلت إلى 70,9بالمئة، وهذا أمر جيد، كما يمكنكم الاستعلام عن كافة تفاصيل النتيجة الخاصة بالدور الأول وأيضا الثاني من خلال الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم، ولا بد من تسجيل الرغبات قبل أن يتم انتهاء الموعد الخاص بالتنسيق.

close