مواعيد صرف الرواتب الخاصة بالمتقاعدين لشهر يوليو لهذا العام

مواعيد صرف الرواتب الخاصة بالمتقاعدين لشهر يوليو لهذا العام
مواعيد صرف الرواتب

أعلنت مؤسسة التأمينات الاجتماعية عن الموعد المحدد لمستحقي الأجور من المتقاعدين، وذلك لكافة العاملين في جميع المجالات الحكومية أو الخاصة، يتم صرف الرواتب على حسب الحالة الاجتماعية وأيضا على حسب مكان العمل سابقا لكل فرد من المتقاعدين، كمل يوجد كثير من الإشاعات حول صرف زيادة في مرتبات المتقاعدين، وهذا لا أساس له من الصحة، لأنه لم يتم الإفصاح عن ذلك. 

موعد صرف رواتب المتقاعدين 

يتم صرف رواتب المتقاعدين كل أول شهر ميلادي، وذلك بعد أن أصدرت هيئة التأمينات الاجتماعية ذلك خلال العام الماضي، حيث وجدت أن ذاك عامل لرفع العبء عن كاهل الأشخاص المتقاعدة، حيث أن الرواتب كان يتم صرفها في نهاية كل شهر.

كما وضعت نظامًا يتم اتخاذه في حالة إذا كانت هناك عطلة رسمية، فيتم صرف المرتب قبل العطلة بيوم أو بعدها بيوم، وإذا كان هناك أي تغيير في مواعيد صرف الرواتب سوف تقوم الهيئة القائمة على هذا الأمر بالإعلان عن ذلك، وذلك من خلال بث مباشر عبر القنوات التلفزيونية، أو من خلال نشر ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

طريقة الاستعلام عن راتب التقاعد   

ويمكن صرف رواتب المتقاعدين من ماكينة الصراف الألى المنتشرة في جميع المناطق داخل الجمهورية، وتنوه الحكومة على عدم الازدحام على الماكينات، وذلك لأن كل فرد مستحق للراتب سيأخذه دون الحاجة إلى الزحام، وإذا أردت الاستعلام عن راتب التقاعد قم بالتالي: 

  • في البداية ستقوم بالدخول عبر المنصة المخصصة للتأمينات الاجتماعية. 
  • فيما بعد قم بتسجيل الدخول والاستعلام عن الراتب. 
  • كتابة كافة البيانات قبل الاستعلام. 
  • على الفور سوف تظهر كافة التفاصيل التي تود الاستعلام عنها ومقدار راتب التقاعد وكل مايخص هذا الأمر. 
close