مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM ومدرسة المتفوقين بعين شمس شروط الالتحاق ورابط التقديم

مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM ومدرسة المتفوقين بعين شمس شروط الالتحاق ورابط التقديم
مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM ومدرسة المتفوقين بعين شمس شروط الالتحاق ورابط التقديم

تعد مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM ومدرسة المتفوقين بعين شمس من بين أفضل المدارس التي ينضم إليها الطلاب في الصف الأول الثانوي على مستوى الجمهورية، وتتطلب هذه المدارس امتلاك شروط ومتطلبات خاصة للطلاب والطالبات الراغبين في التسجيل بها ولذا أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الشروط التي يجب توفرها لدى الطلاب الراغبين في الالتحاق بتلك المدارس.

رابط التقديم في مدارس المتفوقين بعين شمس STEM

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فترة تقديم الطلاب والطالبات إلكترونيًا للالتحاق بمدرسة المتفوقين بعين شمس ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM وذلك في الفترة من 7 يوليو 2024 وحتى 31 يوليو 2024 ويمكن للطلاب والطالبات تقديم طلباتهم لتلك المدارس عبر الرابط الخاص بموقع مركز معلومات وزارة التربية والتعليم.

مواعيد الاختبارات الخاصة بمدارس المتفوقين

كما أعلنت الوزارة أيضًا عن مواعيد الاختبارات الخاصة بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM وذلك في الفترة من يوم السبت 17 أغسطس وحتى الثلاثاء 20 أغسطس 2024 أما في مدرسة المتفوقين بعين شمس فستجرى الاختبارات في الفترة من الأربعاء 21 أغسطس 2024 وحتى الخميس 22 أغسطس 2024.

شروط القبول في مدرسة المتفوقين STEM

للالتحاق بمدرسة المتفوقين بعين شمس ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM يجب أن تتوفر الشروط التالية:

  • أن يكون الطالب مصري الجنسية.
  • أن يكون عمر الطالب أقل من 18 عامًا في تاريخ 1 أكتوبر 2024.
  • أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة إتمام المرحلة الأساسية دور أول للعام الدراسي 2023/2024.

مميزات التقديم في مدارس STEM 

مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM تمثل نوعًا مختلفًا من التعليم داخل مصر وقد بدأت كمنحة أمريكية قبل أن تتبناها وزارة التربية والتعليم. وإليك أهم مميزات الالتحاق بتلك المدارس:

  • تنمية الجانب النفسي: تعمل مدارس المتفوقين STEM على تطوير الجانب النفسي للطلاب وتعزيز قدراتهم على التواصل مع العالم الخارجي، وتتمحور التدريبات حول تنمية القدرة على التوازن النفسي.
  • دور المعلم: يلعب المعلم في مدارس المتفوقين STEM دورًا متعددًا ومتنوعًا، حيث يعمل كمربي نفسي بجانب دوره التقليدي في التحصيل العلمي.
  • التعلم الجماعي: يتم تدريب الطلاب في مدارس المتفوقين STEM على العمل الجماعي من خلال مجموعات العمل.
  • التفكير الإبداعي: تولي مدارس المتفوقين STEM اهتمامًا كبيرًا بتنمية قدرة الطلاب على الإبداع والتفكير النقدي.
  •  فرص أكثر من الجامعة: رغم أن مدارس المتفوقين STEM تعد بوابة للالتحاق بالجامعة إلا أنها ليست محصورة فقط في هذا الجانب فهي تساهم تلك المدارس في تطوير مهارات الطلاب وقدراتهم في مجالات متعددة.
close