الرسوم الدراسية للطلاب الوافدين للجامعات المصرية للعام الدراسي المقبل

الرسوم الدراسية للطلاب الوافدين للجامعات المصرية للعام الدراسي المقبل
الرسوم الدراسية للطلاب الوافدين للجامعات المصرية

قامت إدارة البعثات والوافدين الخاصة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في جمهورية مصر العربية بالإعلان عن المصروفات الدراسية والرسوم، والتي يتم دفعها من خلال الطلاب الوافدين من أجل الدراسة في الجامعات الحكومية للعام القادم 2024/2025، وجاء ذلك بعد الكثير من التساؤلات من جانب العديد من الطلاب الراغبين في خوض الدراسة الجامعية داخل الجامعات المصرية والتي لديها صيت كبير في العالم العربي.

الرسوم الدراسية للطلاب الوافدين إلى الجامعات المصرية العام الجديد 2024/2025

تختلف المصاريف الدراسية لجميع الطلاب الوافدين للدراسة في الجامعات المصرية الحكومية في العام الدراسي الجديد 2024/2025 باختلاف الجامعة والكلية التي يتم الدراسة بداخلها، وأعلنت عنها وزارة التعليم العالي لكي يكون الجميع على دراية بالأمر قبل خوض الدراسة.

رسوم الدراسة في كليات الطب البشرى وطب الأسنان

الرسوم الدراسية الخاصة بكلية الطب البشري وكذلك طب الفم والأسنان في عدد من الجامعات الحكومية، وهي عين شمس والمنصورة وأسيوط والقاهرة والإسكندرية 8 آلاف دولار، بينما في بقية الجامعات الحكومية المصرية بلغت 6 آلاف دولار، وهذا لكلا من مرحلة الدراسة في الجامعة ومرحلة الدراسات العليا.

رسوم الدراسة في الكليات الأخرى

تم الإعلان أن رسوم الدراسة للطلاب الوافدين من الخارج ويرغبون في تكملة الدراسة في مصر تختلف من كلية إلى أخرى، حيث في كلا من كليات الصيدلة والعلاج الطبيعي والحاسبات والمعلومات والهندسة 6 آلاف دولار، وذلك لجامعات عين شمس والإسكندرية والقاهرة وأسيوط، بينما في بقية الجامعات 5 آلاف دولار فقط، وتزيد 500 دولار في حالة الدراسات العليا.

كما أعلنت الوزارة أن كليات العلوم والتمريض والطب البيطري تبلغ رسومها الجامعية 5 آلاف دولار في جامعات المنصورة والإسكندرية والقاهرة وعين شمس، بينما في باقي الكليات 4 آلاف دولار فقط، وأي كلية أو معهد آخر تصل قيمة الرسوم التي يقوم بدفعها الوافد 3500 دولار.

close