وفر 30% من التيار الكهربائي تركيب عدادات كهرباء حساسة

وضح وزير الكهرباء المهندس محمود عصمت بأنهم يعلموا جاهدين وفقًا للتعليمات والتوجيهات التي تتلقاها الوزارة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وبيان الحكومة؛ حيث أن الاهتمام في هذه الآونة ينصب على تخفيف الأحمال قدر الإمكان، وذلك بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بذلك، بالإضافة إلى ذلك هناك دراسات وتجارب متعددة بشأن استخدام الوقود البديل وذلك للوصول إلى أفضل النتائج بالإمكانيات المتوفرة، ولقد حرصنا على طرح شتى التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر بشكل تفصيلي فيما يلي.

توفير الغاز والمازوت

الكهرباء في مصر لديها بنية تحتية قوية ومولدات، فضلًا عن وجود روابط قوية مع قطاع البترول، وذلك بغرض توفير كلًا من الغاز والمازوت، مما يضمن تقديم خدمة ذات جودة عالية ومنتظمة للسادة المواطنين، ولقد تم التنويه بأن تخفيف الأحمال سوف ينتهي مع نهاية الشهر الجاري.

كما أكد بأنه متواجد في محطات التوزيع ومواقع العمل، وذلك بغرض التأكد من استمرارية توفير الخدمة، فضلًا عن ذلك ندرك مدى أهمية تحديد المفقود من الكهرباء حتى يتم خفض الطاقة المهدرة، كل هذا وأكثر جعل الوزارة تبحث عن طرق متطورة لحل هذه المشكلة.

تركيب عدادات كهرباء مطورة

لقد وضح وزير الكهرباء أن التشريع الجديد يؤكد تغليظ عقوبات سرقة التيار الكهربائي، فضلًا عن ذلك أكدت الوزارة بأن الأماكن المُعرضة لتسريب الطاقة بصفة متكررة.

كما أن هناك اتجاهات نحو تركيب عدادات كهرباء مطورة وحساسة حتى يتم القضاء على فاقد التيار الكهربائي، بالإضافة إلى التأكيد على التزام الوزارة الكامل بتحسين الخدمة لأقصى حد.

ولعل اللجوء إلى هذه العدادات يرجع إلى وصول الفاقد من التيار إلى نحو 25% و30%، لذا تسعى وزارة الكهرباء بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى خفض هذا الفاقد لأقل ما يمكن الوصول إليه.

close