مهن وتخصصات مطلوبة للعمل في الكويت 2024

مهن وتخصصات مطلوبة للعمل في الكويت 2024
فرص عمل في الكويت

يشهد سوق العمل في الكويت نشاطًا ملحوظًا خلال عام 2024، مدفوعًا بالتطورات المتسارعة في شتى القطاعات، ورؤية الحكومة الكويتية الطموحة لتحقيق رؤية 2035، وتتزايد الحاجة إلى مهارات وخبرات متنوعة تتماشى مع متطلبات العصر، مما يفتح آفاقًا واسعة للباحثين عن عمل من مختلف التخصصات، ومع هذا النشاط الملحوظ في سوق العمل، زادت الحاجة إلى عديد من المهن والتخصصات في دولة الكويت، وهو ما نوضحه حتى يتمكن كل من يبحث عن فرصة عمل بالخارج من الإطلاع على هذه المهن وبالتالي تحديد ما يناسبه منها.

تخصصات المهن الطبية

وهناك عديد من التخصصات المطلوبة في مهن مختلفة بدولة الكويت والتي يمكن العمل بها، منها المهن الطبية، إذ مطلوب بها تخصصات معينة، وهي أطباء بمختلف التخصصات (جراحة، قلب، باطنة، أطفال، …)، وممرضون وممرضات، وصيادلة، وأخصائيي علاج طبيعي، وأطباء أسنان، وفنيي مختبرات طبية.

تخصصات المهن الهندسية

كما هناك أيضًا عديد من التخصصات الأخرى المطلوبة في دولة الكويت ضمن المهن الهندسية والتي يمكن العمل بها، منها مهندسو نفط وغاز، ومهندسو كهرباء، ومهندسو ميكانيكا، ومهندسون مدنيون، ومهندسو معمارية، ومهندسو اتصالات، ومهندسو أنظمة معلوماتية.

تخصصات المهن التعليمية

كما أن هناك تخصصات مطلوبة في المهن التعليمية، منها معلمون ومعلمات بمختلف التخصصات (رياضيات، علوم، لغة عربية، لغة إنجليزية، …)، ومديرو مدارس، وأساتذة جامعات.

تخصصات المهن المالية والمصرفية

ومن تخصصات المهن المالية والمصرفية المتاحة بدولة الكويت محاسبون، ومدققون ماليون، ومحللون ماليون، وموظفو بنوك، وخبراء تأمين.

تخصصات المهن التقنية

كما أن هناك تخصصات مطلوبة في المهن التقنية، منها مبرمجو كمبيوتر، ومطورو تطبيقات، وفنيون صيانة شبكات، أخصائيين أمن سيبراني، ومصممي جرافيك.

مهن في مجال المقاولات

وفي مجال المقاولات تتاح مهن معينة منها عمال بناء، وكهربائيون، وسباكون، ميكانيكيون سيارات، وفنيون صيانة طائرات.

تخصصات المهن الخدمية

ومن المهن الخدمية المتاحة بدولة الكويت طهاة، ونادلون، وعمال فنادق.

اختلاف متطلبات كل وظيفة

وبعد توضيح التخصصات والمهن المتاح العمل بها في دولة الكويت، يمكن التأكيد على أن متطلبات العمل تختلف من وظيفة إلى أخرى، من حيث المؤهلات والخبرة، وتفضل الشركات في الكويت بشكل عام الموظفين ذوي المؤهلات العليا والخبرة العملية والكفاءة في اللغة العربية والإنجليزية.

close