الحكومة تعلن عن خبر مفرح للمواطنين وحقيقة زيادة المعاش بقرار رسمي

الحكومة تعلن عن خبر مفرح للمواطنين وحقيقة زيادة المعاش بقرار رسمي
زيادة جديدة في المعاشات

قامت مصادر حكومية مسؤولة بالإعلان عن بعض الأخبار السعيدة للشعب المصري لجميع اصحاب المعاشات، حيث من المفترض أن تقوم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بالإعلان عن قرار هام قريبًا، حيث تسعى الحكومة المصرية إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين وخاصة مع غلاء أسعار سلع كثيرة، لذا من المقرر أن يتم وضع زيادة جديدة على المعاشات في القريب العاجل، ولاشك أن هذا الخبر ساعد في جعل الكثير من أصحاب المعاشات فرحين وينتظرون موعد تطبيق القرار.

حقيقة وجود زيادة قريبة على المعاشات

من المفترض أن يتم إضافة زيادة على المعاشات بهدف تحسين المستوى المعيشي لكافة المتقاعدين، ليصبح الحد الأدنى للمعاشات تقريبًا 1300 جنيه، بينما من المتوقع أن يتم رفع الحد الأقصى للمعاش بشكل ملحوظ، فهو الآن قيمته تقريبًا 10.080 جنيه.

وتعتبر هذه الزيادة بهدف تحسين الأوضاع الاقتصادية لجميع أصحاب المعاشات، وتحقيق أفضل مستوى معيشي لهم، وخاصة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد والعالم.

موعد تنفيذ قرار زيادة المعاشات

من المفترض أن تقوم الهيئة القومية  للتأمينات الاجتماعية بالإعلان عن جميع تفاصيل تطبيق الزيادة الجديدة على المعاشات بداية من شهر ديسمبر 2024، ولكن لن يتم تطبيق القرار رسميًا إلا في شهر يناير 2025، وتعد تلك الزيادة جزءًا من جزمة اجتماعية كبيرة تم توفيرها لأصحاب المعاشات منذ عامين.

أكبر حزمة اجتماعية منذ سنتين للمتقاعدين

شمل قرار الحكومة بزيادة المعاشات عدة إجراءات بهدف تحسين الحالة الاجتماعية للمواطنين، ومن أبرز إجراءات هذه الحزمة:

  • تم تطبيق زيادة بقيمة 15% على جميع المعاشات منذ شهر مارس 2024، وذلك بدلاً من شهر يوليو 2024 وكان الهدف منها هو تخفيف الأعباء عن المواطنين.
  • تم تقديم صرف الزيادة على المعاشات على مدار عامين، وذلك في عام 2022 و2024 فتم الصرف في شهر أبريل بدلاً من يوليو.
  • كما تم صرف منح استثنائية للمواطنين قيمتها 300 جنيه في شهر نوفمبر 2022 وفي أكتوبر 2023.
close