فتح باب التحويل من الجامعات إلى كليات جامعة حلوان

فتح باب التحويل من الجامعات إلى كليات جامعة حلوان
التحويل من الجامعات

أعلنت جامعة حلوان عن فتح باب التحويل إلى كلياتها للعام الحالي، وسيتم التحويل بداية من يوم الأحد 14/7/2024م وذلك وفقًا للعديد من الضوابط والشروط التي وصحتها جامعة حلوان، وتعتبر جامعة حلوان من الجامعات العريقة التي تضم مجموعة كبيرة من الكليات في العديد من المجالات، كما أن مستوى التعليم يكون فيها أفضل من العديد من الجامعات الأخرى، لذا قبل التحويل لا بد من معرفة شروط التحويل الى كليات جامعة حلوان وماهي الأوراق والمستندات المطلوبة للتحويل.

شروط التحويل الى كليات جامعة حلوان 

يوجد العديد من الشروط التي يجب توافرها من أجل التحويل على كليات جامعة حلوان، وتتمثل تلك الشروط في الآتي:

  • أن يكون الطالب حاصل على الحد الأدنى للقبول في الكلية.
  • أن يكون الطالب قد أمضى سنة على دراسته في الجامعة التي يريد التحويل منها. 
  • ألا تقل نسبة النجاح عن 60٪.
  • ألا يكون الطالب حاصل على عقوبة تأديبية.
  • ألا يكون الطالب مفصول من الجامعة التي كان فيها.
  • أن يكون الطالب مستوفي الشروط الخاصة بالتوزيع الجغرافي.

الأوراق المطلوبة التحويل الى كليات جامعه حلوان

هناك العديد من الأوراق والمستندات المطلوبة لكي يتمكن الطلاب من التحويل إلى كليات جامعة حلوان، وتتمثل تلك المستندات في صورة من شهادة الثانوية العامة مع بيان حالة من الكلية المقيد بها الطالب ويجب أن يكون موضح فيها السنوات الدراسي، وضرورة تقديم شهادة حسن سير وسلوك من الكلية، مع صورة من بطاقة الرقم القومي.

رسوم التحويل إلى جامعة حلوان 

أقرت جامعة حلوان عن الرسوم التي يجب سدادها للتحويل إليها، وتتمثل تلك الرسوم في رسوم التحويل الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية هي 250 جنيه.

وتكون رسوم تحويل الطلاب حاصلين على شهادة ثانوية عامة معادلة هي 400 جنيه مصري، أما رسوم تحويل الطلاب الذين تم فصلهم هي 250 جنيه مصري.

close