التعليم تعلن موعد امتحانات الالتحاق بمدرسة STEM عين شمس

التعليم تعلن موعد امتحانات الالتحاق بمدرسة STEM عين شمس
مدارس ستيم للمتفوقين

قامت مدرسة المتفوقين عين شمس للبنين ستيم، بالإعلان عن الموعد الرسمي لإجراء امتحانات القبول بالمدرسة للعام الدراسي الجديد 2024/2025، وأن تلك الاختبارات سوف تتم عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن يكون الموعد الرسمي لاجراء تلك الاختبارات بداية من يوم الأربعاء الموافق 22 أغسطس 2024، وتنتهي اختبارات القبول بمدارس المتفوقين عين شمس ستيم للبنين يوم الخميس الموافق 22 أغسطس 2024، وفي سياق متصل أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف يتم إخطار الطالب برقم جلوسه، وموعد الاختبار الخاص به، ومكان انعقاد لجنة الاختبار الإلكتروني على موقع الوزارة الرسمي، وذلك بمعرفة الإدارة العامة لقواعد البيانات المركزية.

نظام امتحان القبول بمدارس المتفوقين

  • يعد هذا الامتحان، امتحان القبول بمدرسة المتفوقين، هو عبارة عن مسابقة بين طلاب الشهادة الإعدادية من أجل الالتحاق بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا.
  • يتم اخطار الطالب برقم جلوسه وموعد الامتحان ومكان انعقاده.
  • يعقد الامتحان إلكترونيًا عبر اللجان الإلكترونية، والتي يقوم بتحديدها الإدارة المركزية لتكنولوجيا التعليم، وتعلنها للطلاب عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.
  • يقوم الطالب بالمتابعة المستمرة لموقع وزارة التربية والتعليم من أجل معرفة رقم الجلوس، مكان وموعد الاختبار، نتائج القبول.
  • الاختبار من دور واحد فقط، ولا يوجد دور ثان للإعادة.

فئات يسمح لها بأداء الاختبار في يوم آخر

  • كل من تخلف عن الامتحان بعذر مقبول، وقد قام باعتماده والموافقة عليه رئيس عام اللجان، أو نائب رئيس عام اللجان.
  • الطلاب الذين تعرضوا لمشكلات فينة أو أعطال أثناء انعقاد الامتحان، نتيجة انقطاع الكهرباء، أو عطل في شبكة الانترنت، وأدت تلك المشكلات للتأثير على أداء ونتيجة الطالب أثناء الامتحان، وتم إخبار وإعلام رئيس عام اللجان، أو نائب رئيس عام اللجان، وقام بالموافقة على إعادة الاختبار لهؤلاء الطلاب.

 

close