خطوات الاستعلام عن الأسماء في تكافل وكرامة 2024

خطوات الاستعلام عن الأسماء في تكافل وكرامة 2024
خطوات الاستعلام عن الأسماء

أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أنه يتاح الآن الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بشكل الكتروني من خلال الرابط المخصص للاستعلام، ويعتبر معاش تكافل وكرامة من ضمن أبرز طرق الدعم التي أعلنت عنها الحكومة لكل المواطنين، وفرضت الحكومة مجموعة من الشروط حتى يتمكن المواطنين من الحصول على المعاشات، لذلك سوف نوضح طريقة الاستعلام عن الاسماء الحديثة في تكافل وكرامة 2024 بالتفاصيل والخطوات.

رابط استعلام الأسماء الجدد معاش تكافل وكرامة 2024

يتاح الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على رابط التضامن الاجتماعي.
  • النقر على برنامج تكافل وكرامة.
  • إدخال الرقم القومي.
  • النقر على استعلام.
  • وسوف تظهر لك النتيجة النهائية للاستعلام.

الفئات المستحقة من برنامج تكافل وكرامة

قد أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي في مصر عن الفئات المستحقة لمعاش تكافل وكرامة وهم الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة، والافراد المسنين والأيتام، وقد تم تحديد قيمة المعاش للأسرة وهو  826 جنيه مصري، أما الأفراد ذوي الإعاقة والمسنين سيحصلون على معاش بقيمة 743 جنيه مصري، والأيتام يحصلون على معاش بقيمة 578 جنيه مصري.

شروط تكافل وكرامة

هناك العديد من الشروط التي يجب توافرها للحصول على معاش تكافل وكرامة، ومن أبرز تلك الشروط ألا يزيد عمر الفرد عن خمسة وستون عام، كما يجب الإقامة بشكل دائم في مصر. 

أن يكون الفرد من محدودي الدخل، وألا يكون للفرد معاش حكومي، وألا يكون للفرد أي أملاك عقارية، وأن يكون المتقدم متزوج ولديه أطفال، وألا يكون رب الأسرة عامل في قطاع خاص أو حكومي، وألا يكون المتقدم لديه أي أراضي زراعية، كما يجب لا يكون الفرد مسجون أو عليه أحكام، ولا يزيد دخل الفرد عن 400 جنيه مصري، أو وجود مرض يجعل الفرد عاجز عن العمل.

close