تعرف على القيم السعرية للتصالح على مخالفات البناء الإداري والتجاري والسكني

تعرف على القيم السعرية للتصالح على مخالفات البناء الإداري والتجاري والسكني
القيم السعرية للتصالح

قررت محافظة الجيزة تحديد سعر المتر المسطح للتصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها في حي الدقي، وجاء هذا القرار بعد مراجعة القوانين واللوائح ذات الصلة، بما في ذلك القانون رقم 43 لسنة 1979 بشأن نظام الإدارة المحلية وتعديلاته، وقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، بالإضافة إلى القانون رقم 187 لسنة 2023 الخاص بالتصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، وبناءً على الكتاب الدوري لرئاسة مجلس الوزراء، تم تحديد سعر المتر المسطح للمخالفات في حي الدقي.

القيم السعرية للتصالح على مخالفات البناء

كشفت محافظة الجيزة عن أسعار التصالح للمتر المسطح في مخالفات البناء بحي الدقي، مع مراعاة اختلاف الأسعار حسب نوع الاستخدام، المنطقة، ومساحة الشارع. فتتراوح أسعار التصالح للمتر المسطح في الاستخدام التجاري بين 640 و2500 جنيه مصري، بينما تتراوح في الاستخدام الإداري بين 325 و1000 جنيه مصري، وفي الاستخدام السكني بين 225 و800 جنيه مصري.

أما بالنسبة للمناطق غير الآمنة مثل منطقة أولاد علام، بين السرايات القديمة، وداير الناحية، فقد حددت المحافظة أسعار التصالح للمتر المسطح للاستخدام التجاري بـ 150 جنيهًا مصريًا، وللاستخدام السكني والإداري بـ 100 جنيه مصري، قد تختلف قيمة سعر المتر المسطح للتصالح في بعض شوارع حي الدقي عن السعر السائد في المنطقة.

أسعار تصالح تقسيم بعض شوارع نطاق حي الدقي 

ووصلت أسعار التصالح في بعض مناطق الدقي إلى:

  • من شارع ثروت وحتى كوبري الدقي تبلغ قيمة التصالح التجاري المتر في المربع 2500 جنيه مصري، وقيمة التصالح الإداري تبلغ قيمة المتر المربع 725 جنيه، وقيمة التصالح السكني تبلغ قيمة المتر المربع 600 جنيه.
  • وتصل قيمة التصالح التجاري من كوبري الدقي حتى آخره بلغت 2500 جنيه، وقيمة المتر المسطح من التصالح الإداري 962.5 جنيه، والمتر من التصالح السكني 800 بلغ جنيه.
close