البرامج والأوراق المطلوبة للتقديم في جامعة الإسكندرية الأهلية

البرامج والأوراق المطلوبة للتقديم في جامعة الإسكندرية الأهلية
خطوات التقديم في جامعة الإسكندرية الأهلية

أعلنت جامعة الإسكندرية الأهلية عن فتح باب التقديم لطلاب الشهادات المعادلة والثانوية العامة 2023 للالتحاق بدفعة 2024، لافتة إلى أنها توفر مجموعة متنوعة من البرامج الدراسية في مختلف المجالات، بما في ذلك الطب وطب الأسنان والصيدلة والهندسة وعلوم الحاسب والبيانات والعلوم الإدارية والعلوم الاجتماعية والإنسانية؛ لذا وبعد فتح باب التقديم، زاد السؤال عن الفئات المستهدفة من الطلاب، ومواعيد التقديم، إلى جانب الاستفسار عن الأوراق التي يجب توفيرها لإتمام عملية التقديم، وأيضًا البرامج المتاحة في الجامعة.

الفئات المستهدفة للالتحاق بدفعة 2024

وأوضحت جامعة الإسكندرية الأهلية، في بيان رسمي لها، أن الفئات المستهدفة للالتحاق بدفعة 2024 هم طلاب الشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) دفعة 2024، وطلاب الشهادات المعادلة والثانوية العامة حاملي شهادات عام 2023 فقط، وطلاب الثانوية العامة لعام 2024 (بعد إعلان النتيجة).

موعد ومكان التقديم

كما أشارت جامعة الإسكندرية الأهلية أن التقديم للالتحاق بدفعة 2024 بدأ من يوم الثلاثاء الموافق 9 يوليو 2024، بداية من الساعة 9 صباحًا حتى 2 ظهرًا، على أن يكون التقديم متاحًا في هذه المواعيد يوميًا من الأحد إلى الخميس، ويكون التقديم من خلال مقر الجامعة في منطقة أبيس.

الأوراق المطلوبة للتقديم

وبينما يتساءل الطلاب عن الأوراق المطلوبة للتقديم، أوضحت الجامعة أن المستندات المطلوبة من طلاب الشهادات المعادلة والثانوية العامة 2023 للالتحاق بدفعة 2024 هي شهادة الثانوية العامة أو المعادلة، وشهادة ميلاد، وصورة الرقم القومي للطالب بالإضافة إلى 4 صور شخصية، وصورة الرقم القومي لولي أمر الطالب، والتوقيع على إقرار باستكمال ملف القبول ودفع المصروفات في المواعيد المحددة.

البرامج المتاحة بالجامعة

وأشارت الجامعة إلى أن البرامج المتاحة بها هي:

  • كلية الطب البشري: برنامج الطب والجراحة.
  • كلية طب الفم والأسنان: برنامج طب الفم والأسنان.
  • كلية الصيدلة: برنامج الصيدلة – فارم دي كلينيكال.
  • كلية الهندسة: برنامج هندسة الحاسبات – برنامج هندسة الميكاترونيكس – برنامج هندسة الكهروميكانيكا – برنامج هندسة العمارة.
  • كلية علوم الحاسب والبيانات: برنامج الأمن السيبراني – برنامج الأنظمة الذكية – برنامج علوم البيانات والذكاء الاصطناعي.
  • كلية العلوم: برنامج صناعة البرمجيات والوسائط المتعددة.
  • كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية: برنامج الإدارة – برنامج البنوك والتمويل – برنامج التسويق وإدارة اللوجستيات – برنامج المحاسبة ونظم المعلومات – برنامج نظم معلومات الأعمال – برنامج التسويق وإدارة الأعمال.
  • كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية: برنامج الإعلام الرقمي – برنامج الجيوماتكس والدراسات المساحية – برنامج الصوتيات واللسانيات.
close