5 إجازات مدفوعة الأجر لموظفي الحكومة بواقع 120 يوم

5 إجازات مدفوعة الأجر لموظفي الحكومة بواقع 120 يوم
إجازات مدفوعة لموظفي الحكومة

الكثير من الموظفين في القطاع الحكومي داخل الدولة المصرية يبحثون عن الإجازات المتاحة لهم والتي تكون مدفوعة الأجر كذلك، وبناء على قانون الخدمة المدنية الذي صدر في عام 2016 ميلاديًا  برقم 81، يتم منح من يعمل في جهاز الدولة الإداري الحق في الحصول على إجازة تكون مدفوعة الأجر بشكل كامل، وذلك في حالات مختلفة، واستحوذ ذلك الأمر بال الكثير من الموظفين في القطاع الحكومي للدولة المصرية، ولديهم رغبة شديدة في التعرف على جميع تفاصيل ذلك الأمر.

إجازة بأجر كامل

المادة رقم 46 من قانون الخدمة المدنية تنص على أنه، الموظف يحق له الحصول على إجازات بأجر كامل، وذلك في عطلات المناسبات الرسمية والأعياد التي يتم تحديدها بناء على قرار من جانب رئيس مجلس الوزراء.

كما أنه من الممكن تشغيل الموصظفين في تلك العطلات في حالات الضرورة القصوى، مع منح الموظفين أجر مضاعف أو تعويض تلك الإجازة في يوم آخر، ومن الجدير بالذكر أن الأعياد الدينية التي تخص غير المسلمين تسري بناء على الأحكام الصادرة من رئيس مجلس الوزراء.

كما أن المادة رقم 47 في قانون الخدمة المدنية تنص على أن الموظف يمكنه أن ينقطع عن العمل وذلك لسبب عارض لمدة لا تتخطى 7 أيام خلال عام كامل، وبحد أقصى يومين لكل مرة واحدة.

إجازات مدفوعة الأجر الكامل لموظفي الدولة

بناء على المادة رقم 51 من قانون الخدمة المدنية هناك إجازات مدفوعة الأجر بشكل كامل، تتمثل في الآتي:

  • الموظف له الحق في الحصول على إجازة مدفوعة لمدة 30 يوم وذلك مرة واحدة فقط طيلة مدة العمل في الخدمة المدنية، لأداء العمرة أو الحج.
  • الموظفة داخل الجهاز الإداري لها الحق في الحصول على إجازة لمدة 120 يوم بحد أقصى، وتبدأ تلك الإجازة من اليوم الذي يلي الوضع.
  • الموظف المصاب في العمل يحصل على إجازة مدفوعة الأجر.
  • الموظف المقيد بمعهد أو كلية له إجازة مدفوعة الأجر.
close