تعرف على كيفية استخراج بطاقة التموين للمرأة المطلقة وهذه الشروط المحددة

تعرف على كيفية استخراج بطاقة التموين للمرأة المطلقة وهذه الشروط المحددة
استخراج بطاقة التموين للمرأة المطلقة

في الآونة الأخيرة انتشرت بعض من التساؤلات من جانب الأرامل والمطلقات حول كيفية استخراج بطاقة التموين، وذلك حرصًا من الدولة المصرية على تقديم دعم للمرأة، وهناك تعاون مشترك في هذا الأمر من جانب وزارة التجارة الداخلية ووزارة التموين في عملية استخراج البطاقات التي تخص التموين بصورة استثنائية للمرة المطلقة ومعها الأرملة، وتحديدًا الفئة المسجلة منهم في قواعد البيانات الخاصة لدى الدولة، وذلك لفئة المستفيدين من دعم التموين منهم.

الأوراق المطلوبة لاستخراج البطاقة التموينية للأرامل والمطلقات

هناك مجموعة من الأوراق التي يجب توافرها من أجل تمكن المرأة المطلقة من استخراج البطاقة التموينية، والتي تتمثل في الآتي:

  • توفير صورة من بطاقة الهوية الوطنية التي تخص المرأة
  • لابد من توفير صورة من البطاقة التموينية التي كانت مقيدة عليها المرأة سابقا.
  • تقديم القسيمة التي تخص الطلاق، وذلك حتى تثبت أنه ليس هناك صلة بينها وبين البطاقة.

استخراج المطلقة بطاقة تموينية جديدة

المرأة المطلقة تتمكن من استخراج البطاقة التي تخص التموين الجديدة لها والأولاد التابعين الحضانة الخاصة بها، وذلك في حالة واحدة ألا وهي حصول المرأة على حكم بحضانة الأطفال.

من الأمور الضرورية على المرأة عدم نسيان إدخال رقم الهاتف المحمول خلال ملئ البيانات التي تخص الاستمارة، وذلك حتى يتم إخطارها بالموعد الجديد لصدرة بطاقة التموين.

بعد استلام المرأة المطلقة بطاقة التموين الخاصة بها تحصل على الرقم السري عبر الهاتف المحمول، وتستطيع بعدها صرف التموين بصورة مباشرة بحلول الشهر التالي للقيد.

مكتب التموين

يعمل مكتب التموين على فحص مختلف المستندات إضافة إلى الدخول على النظام لكي يتم التأكد من عدم تواجد بطاقة تموين تخص المرأة التي قدمت طلب، وذلك حتى يكون هناك ضمان لعدم صدور أي بطاقات بشكل مكرر.

في حالة الفصل الاجتماعي يتم العمل على فصل صاخبة الطلب عن البطاقة التي تخص التموين والتي يمتلكها الزوج، من أجل استخراج بطاقة التموين الجديدة لها، ثم العمل على إرسال النموذج المعتمد من جانب مركز الخدمة.

close