معادلة كلية الهندسة المعاهد والدبلومات 2024 والشروط اللازمة للالتحاق

معادلة كلية الهندسة المعاهد والدبلومات 2024 والشروط اللازمة للالتحاق
معادلة كلية الهندسة المعاهد والدبلومات 2024

تعتبر معادلة  كلية الهندسة والمعاهد والدبلومات 2024  هامة للغاية حيث تهدف لدراسة مناهج تعادل منهج الثانوية العامة، ولكن يوجد اختلاف بسيط  في عدد المواد الدراسية في العام الدراسي، وتكون مواد طلاب المعاهد الفنية والدبلومات ستة مواد ويكونوا على النحو التالي: جبر وهندسة فراغية، فيزياء، تفاضل وتكامل، كيمياء، ميكانيكا، لغة انجليزية، والجدير بالذكر أنه لابد من النجاح في هذه المواد بنسبة 50% كحد أدنى، ويمكنك التقديم في تلك المعادلة الكترونيًا من خلال الرابط الرسمي الذي تم الإعلان عنه من قبل الوزارةـ واتباع مجموعة من التعليمات والارشادات لكي تتمكن من التسجيل بشكل صحيح.

شروط الالتحاق بمعادلة كلية الهندسة للمعاهد والدبلومات 2024

يوجد عدة شروط من الواجب توافرها عند الالتحاق بالمعادلة، وتكون على النحو التالي:

  • يجب أن يكون طالب الدبلوم نظام  الثلاث سنوات حاصلًا على مجموع لا يقل عن  70% مجموع كلي.
  • أن يكون الطالب تم تخرجه في عام  2022 أو 2023 أو 2024  وبذلك يتمكن من الالتحاق بها أي  لا يكون قد مر على تخرجه 3 سنوات كحد أقصى.
  • أن يكون طالب المعهد الدبلوم الصناعي والفني الصناعي ذات نظام ال 5 سنوات ناجحًا فقط حتى يمكنك من الالتحاق، وأنه لم يمر على تخرجه أكثر من 3 سنوات.
  • توافر جميع الأوراق الرسمية  المطلوبة والتي تشمل صورة البطاقة و صورة شخصية 4*6، وصورة من المؤهل الدراسي.

طريقة التقديم لمعادلة كلية الهندسة 2024

أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن إمكانية التقدم لمسابقة الامتحانات المركزية والموحدة  فور ظهور نتيجة الدبلومات الفنية، سواء الطلاب بنظام 3 سنوات أو نظام 5 سنوات للقبول بكليات الهندسة، التجارة، الزراعة، والحقوق  وتكون طريقة التقديم على النحو التالي:

close