شروط ورابط التقديم في رواق العلوم الشرعية والعربية

شروط ورابط التقديم في رواق العلوم الشرعية والعربية
الرواق الأزهري

أعلن الأزهر الشريف عن فتح باب التقديم لطلاب جدد في رواق العلوم الشرعية والعربية للعام الدراسي 2024/2025، وذلك خلال الفترة من 7 يوليو 2024 إلى 25 يوليو 2024، لافتًا إلى أن الالتحاق يحتاج إلى توافر مجموعة من الشروط أبرزها ألا يقل سن المتقدم عن 15 عامًا وقت التقديم؛ لذا وبعد فتح باب التقديم، زاد السؤال من الطلاب عن شروط الالتحاق، ووميزاته التي تعود عليهم، إلى جانب السؤال عن كيفية التقديم، وهو ما نوضحه.

شروط الالتحاق برواق العلوم الشرعية والعربية

وأوضح الأزهر الشريف، في بيان رسمي له أن شروط الالتحاق برواق العلوم الشرعية والعربية للعام الدراسي 2024/2025، تتمثل في:

  • ألا يقل سن المتقدم عن 15 عامًا وقت التقديم.
  • يتم قبول المتقدمين في المستوى الأول للمرحلة التمهيدية.
  • يحق للحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية أو إجازة حفص من أحد معاهد القراءات التابعة للأزهر الشريف الالتحاق بالمستوى الأول من المرحلة المتوسطة.
  • يحق للحاصلين على الثانوية الأزهرية أو ليسانس دار العلوم الالتحاق بالمستوى الأول من المرحلة التخصصية في أحد التخصصات الأربعة: تخصص العقيدة، تخصص التفسير والحديث، تخصص الفقه وأصوله، تخصص اللغة العربية.
  • يحق للحاصلين على ليسانس الآداب قسم اللغة العربية أو بكالوريوس التربية قسم اللغة العربية الالتحاق بالمستوى الأول من المرحلة التخصصية – تخصص اللغة العربية.

مميزات الالتحاق برواق العلوم الشرعية والعربية

وأشار الأزهر إلى أن الالتحاق برواق العلوم الشرعية والعربية يوفر للطلاب عديد من المميزات، منها أن الدراسة مجانية بالكامل، مع إتاحة نظام الحضور المباشر أو التعليم عن بعد، وإمكانية التحويل بين نظامي الحضور والمباشر عن بعد، فضلًا عن منح الطلاب المتخرجين شهادة معتمدة من الأزهر الشريف.

طريقة التقديم

وبينما يتساءل كثيرون من الطلاب عن الخطوات التي يمكن اتباعها من أحل التقديم للالتحاق في رواق العلوم الشرعية والعربية، فقد أوضح الأزهر الشريف أنه يمكن التقديم عن طريق الدخول إلى الموقع الرسمي للأروقة الأزهرية، وذلك من خلال الضغط على هذا الرابط، ومن ثم اتباع التعليمات الموجودة على الموقع، والتأكد من الانضمام إلى قناة واتساب المدرج رابطها ضمن نموذج التقدم الإلكتروني، والاحتفاظ بلقطة شاشة لرقم التسجيل الخاص بالمُقدم، ومتابعة ما يُنشر على قناة واتساب لاستكمال إجراءات التسجيل.

close