تأكيد وقف خطة تخفيف الأحمال عن الجمهورية بشكل كامل

تأكيد وقف خطة تخفيف الأحمال عن الجمهورية بشكل كامل
مفاجأة للجميع وقف خطة تخفيف الأحمال عن الجمهورية

في مفاجأة لم تكن متوقعة من جانب جميع المواطنين في الدولة المصرية، تم الإعلان منذ قليل عن وقف خطة تخفيف الأحمال عن الجمهورية، وذلك من جانب مصدر مسؤول داخل شركة الكهرباء في محافظة كفر الشيخ، بعدما تم إصدار تعليمات محولة تفيد بوقف خطة تخفيف الأحمال حتى يصل إشعار آخر، ولم يتم العمل على فصل التيار الكهربائي اليوم في مختلف المراكز وكذلك المدن، وجاء ذلك في إطار الجهود المبذولة من جانب الدولة المصرية في قطاع الكهرباء.

وقف خطة تخفيف الأحمال 

وصل قرار إلى هندسة كفر الشيخ يفيد بعدم العمل على فصل التيار الكهربائي في مختلف أنحاء الجمهورية، وكان من المفترض أن يتم قطع الكهرباء من الساعة 3 عصرا، ولكن وصلت إخطارات إلى جميع العاملين تفيد بعدم قطع الكهرباء.

ومن الجدير بالذكر أن مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قد عقد الاجتماع الأول مع الوزراء بعد التشكيل الوزاري الجديد، وذلك حتى يتم العمل على متابعة الإجراءات التي تخص حل مشكلة الكهرباء مع وقف تخفيف الأحمال كذلك.

وأشار إلى أنه تم العمل بشكل كبير على تدبير الموارد المطلوبة من أجل حل الأزمة التي تخص انقطاع التيار الكهربائي في مصر، وسيتم الإعلان عن وقف تخفيف الأحمال بشكل نهائي في القريب العاجل.

وأوضح كذلك أنه بعد حلول الأزمة المفاجئة في القطاع الخاص بالكهرباء، تم العمل على وضع خطة من أجل تأمين الاحتياطي الاستراتيجي وتوفير ما يقرب من 1.2 مليار دولار وذلك لكي يتم حل أزمة الكهرباء في الفترة المقبلة، وأوضح كذلك أن غلق المحلات جزء أساسي من ترشيد الطاقة.

كما أن الدولة المصرية تعاني من نقص في إمدادات الغاز الأمر الذي نتج عنه انقطاع في التيار الكهربائي والإغلاق المؤقت للمصانع التي تخص الأسمدة.

close