مدرسة المتفوقين بعين شمس تفاصيل وشروط التقديم

مدرسة المتفوقين بعين شمس تفاصيل وشروط التقديم
وزارة التربية والتعليم

قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن كافة الإجراءات الخاصة بعملية التقديم من أجل امتحانات مدرسة المتفوقين الثانوية بنين بمنطقة عين شمس، كما أضافت الوزارة أن التقديم سوف يتم بشكل إلكتروني عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منذ الآن وحتى يوم الأربعاء الموافق 31 يوليو 2024.

رابط التقديم لمدرسة المتفوقين الثانوية للبنين بعين شمس

ويتم التقديم لامتحانات القبول بمدرسة المتفوقين الثانوية بعين شمس من خلال هذا الرابط، ويتم التقديم عبر اتباع الخطوات التالية:
  • يتم التقديم إلكترونيًا من خلال الرابط الموضح أعلاه، حيث يتقدم للامتحانات كافة الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية لعام 2024، وذلك من جميع محافظات الجمهورية، والذين تنطبق عليهم الشروط، فيقومون بالدخول على الموقع ثم يقومون بملء استمارة التقديم الإلكتروني لمدرسة المتفوقين بعين شمس.
  • أما بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الماضي 2023، يحب أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة الحافز الرياضي، وتكون درجات الحافز الرياضي مضافة إلى مجموع الدرجات الكلي، وذلك شرطًا هامًا من أجل استيفاء شروط التقديم.
  • أما فيما يخص الطلاب الدارسين بالمدارس المصرية الموجودة بالخارج، أو الطلاب الحاصلين على درجة الحافز الرياضي، فيتم تقديم طلبات الامتحانات الخاصة بهم ورقيًا للإدارة العامة للامتحانات مباشرة، وذلك خلال نفس الفترة المتاحة للتقديم الإلكتروني.

المستندات المطلوبة للتقديم

أكدت وزارة التربية والتعليم الفني على أنه يجب على الطالب أن يقوم بحفظ البيانات وطباعة استمارة التقديم، مع قيام ولي الأمر بالتوقيع عليها، ثم يتم تقديمها إلى أقسام شئون الطلاب والامتحانات بالإدارات التعليمية مرفقًا معها المستندات التالية:

  • صورة من شهادة الميلاد المميكنة.
  • عدد 2 صورة شخصية حديثة للطالب، وتكون الصور ذات خلفية بيضاء.
  • أصل إيصال التحصيل الخاص بتسديد الرسوم ليكون دليلًا على السداد.
close