إدارة التجنيد توضح خطوات استخراج تصريح السفر الإلكتروني

إدارة التجنيد توضح خطوات استخراج تصريح السفر الإلكتروني
خطوات استخراج تصريح السفر الإلكتروني

يسعى العديد من المواطنين إلى السفر إلى الخارج سواء للعمل أو زيارة أقاربهم لكن قبل السفر يجب عليهم الحصول على تصريح السفر الذي يمكن الحصول عليه من خلال عدد قليل من الخطوات البسيطة، وتقدم الحكومة هذه الخدمة عبر الإنترنت بطريقة سهلة وميسرة مما يتيح للمواطنين إمكانية استخراج تصريح السفر بدون الحاجة إلى الوقوف في طوابير طويلة، ويمكن لإدارة التجنيد والتعبئة التابعة لهيئة التنظيم والإدارة التي تدير هذه العملية عبر موقعها الإلكتروني.

خطوات استخراج تصريح السفر إلكترونيًا

تتمثل خطوات الحصول على تصريح السفر إلكترونيًا في عدة خطوات أساسية يجب اتباعها:

  • في البداية قم بزيارة موقع إدارة التجنيد والتعبئة، ومن ثم قم بكتابة البيانات الأساسية مثل الاسم باللغة العربية وموقف التجنيد والرقم الثلاثي والرقم العسكري والرقم القومي والدولة التي تنوي السفر إليها، مع التأكد من دقة البيانات المسجلة.
  • حدد المكان المراد استلام تصريح السفر فيه، ومن ثم قم بالنقر على أيقونة تسجيل البيانات، واحتفظ برقم الطلب المقدم لمتابعة الحالة.
  • يتم دراسة الطلب المقدم من قبل مختصي إدارة التجنيد والتعبئة لتحديد مدى أهلية المواطن للحصول على التصريح المطلوب.
  • يمكن للمواطن متابعة حالة دراسة طلبه عن طريق استخدام البيانات الأساسية المرتبطة بطلبه.
  • يتم الرد بواحد من الردود التالية؛ إما عدم وجود مانع من الحصول على تصريح السفر بعد دفع الرسوم المطلوبة، أو عدم وجود مانع بعد تقديم المستندات المطلوبة، أو بالتوجه لإدارة التجنيد والتعبئة لمراجعة الموقف والحصول على التصريح.

طرق استخراج تصريح السفر

كذلك يمكن استخراج تصريح السفر الورقي الذي يصدر للذكور الذين لم ينهوا بعد خدمتهم العسكرية وهو شرط أساسي للراغبين في السفر إلى الخارج، ويتم تقديم هذا التصريح عبر أقسام ومكاتب التجنيد المنتشرة في مختلف مديريات الأمن وأقسام الشرطة بالمحافظات مما يضمن الامتثال للقوانين واللوائح المحلية المتعلقة بالخدمة العسكرية والسفر الدولي.

close