موعد التقديم في مدارس المتفوقين لعام 2025 بالخطوات

موعد التقديم في مدارس المتفوقين لعام 2025 بالخطوات
التقديم في مدارس المتفوقين

مدارس المتفوقين هي الخيار المثالي أمام جميع الطلبة الأوائل الذين حصلوا على الدرجات النهائية في أغلب مواد الشهادة الإعدادية بمختلف المدارس المصرية، وتعمل هذه المدارس على توفير الفرص التعليمية الجيدة للطلاب، كما تقوم باستخدام التقنيات و الوسائل التعليمية المتطورة، ويضاف إلى ذلك المناهج العصرية والجديدة التي تعمل على تنمية مهارات الطالب وخبراته، وتستطيع التعرف على موعد التقديم في تلك المدرسة وخطوات التقديم الإلكترونية أيضاً بشكل سهل.

موعد التقديم في مدارس المتفوقين 2024

أعلنت الإدارة العامة من فتح بوابة التقديم في مدارس المتفوقين العربية بدءً من أسبوع القادم انتهاءً بالشهر الجاري، حيث تتوفر هذه المدارس للطلبة الحاصلين على مجموع الحد الأدنى له 90%.

وتعمل هذه المدارس على توفير التعليم العلمي والتطبيقي، كما تعمل على تنمية معدل ذكاء طالب وتوسيع مداركه، وذلك يساعد الطالب في العمل بأكثر من وظيفة، كما قامت الإدارة العامة بتقسيم مدارس المتفوقين على كافة المحافظات المصرية لتسع أعداد كبيرة من الطلبة.

خطوات التقديم في مدارس المتفوقين

تستطيع التقديم على مدارس المتفوقين بشكل إلكتروني لتوفير مجهودك ووقتك، وذلك عن طريق القيام بالتالي:

  •  في البداية ينبغي اختيار نوع المدرسة الذي تريد تطوير مهاراتك بها سواء كانت في مدارس المتفوقين للرياضيات والعلوم التطبيقية أو في قسم الهندسة والتكنولوجيا.
  •  بعد ذلك ينبغي التوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم المصرية.
  •  ينبغي إدخال اسم الطالب والمعلومات الشخصية الخاصة به كي تقوم المدرسة بإجراء اختبارات الخاصة بالقدرات الذهنية.
  •  ينبغي إجراء مقابلة شخصية، كما تقوم المدرسة بعمل امتحانات شاملة للذكاء للتعرف على نقاط الضعف والقوة لدى الطالب في مواد الرياضيات وعلوم الكمبيوتر والتكنولوجيا واللغة الأجنبية الثانية و اللغة الأجنبية الأولى.
  •  بعد ذلك تقوم المدرسة بتصفية جميع الطلبة وقبول الطلبة الذين تجاوزوا كافة الاختبارات للدراسة في السنة الدراسية الجديدة.
close