ماهو موعد التحويلات بين المدارس والمعاهد الأزهرية

ماهو موعد التحويلات بين المدارس والمعاهد الأزهرية
التحويلات بين المدارس والمعاهد الأزهرية

بعد انتهاء العام الدراسي قامت إدارات التعليم بالإعلان عن فتح فرصة التحويلات المدرسية لجميع الطلبة على مختلف المحافظات، وتلك خدمة تتيح للطلاب نقلهم من مدرستهم إلى مدرسة أخري، أو من محافظة إلى محافظة أخري بسبب انتقال أفراد الأسرة، أو إرادة أولياء الأمور في حصول أبنائهم على فرصة تعليمية وتربوية قريبة وأحسن، لذلك تتأهب إدارات التعليم على مختلف المحافظات لعمليات النقل القادمة في تلك الفترة، والتي تم تحديد أنها سوف تبدأ في مطلع شهر أغسطس لعام 2024، مع استمرار عملية النقل والتحويل هذه إلى شهر سبتمبر لعام 2024.

شروط نقل الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية 

تم وضع بعض الشروط والتعليمات التي يجب اتباعها من أجل تحويل الطلاب بسهولة وذلك كما يلي:

  • يجب أن يقوم أولياء الأمور بتقديم بعض الأوراق الخاصة بنقل الطالب من مدرسته، وذلك عبر تسجيل بيانات استمارة النقل المجهزة لذلك.
  • قامت الوزارة بوضع شروط لنقل الطلاب تفيد أن عملية النقل تشمل فقط طلبة التعليم الأساسي، حيث يتم تحويل الطلبة من سن 2 ابتدائي إلى طلبة الصف 3 إعدادي في المعاهد الأزهرية مع نظيرها في مدارس التربية والتعليم.
  • لا تضم عمليات النقل لطلاب الرياض أطفال والصف الأول الإبتدائي في كلا من المعاهد الأزهرية ومدارس التربية والتعليم.
  • لا يمكن الموافقة على طلب النقل إلا عند قبول الجهة التي ينتقل منها الطالب في البداية، بعد ذلك تتم عملية الموافقة عبر الجهة التي يحول إليها الطالب.

موعد نقل الطلاب بين المدارس

قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن الفترة التي يمكن لأولياء الأمور فيها بتحويل أبنائهم بين المدارس والمعاهد الأزهرية، وتبعا لقرار إدارة التربية والتعليم فإن عملية تحويل الطلاب سوف تبدأ في مطلع شهر أغسطس الذي يوافق يوم 4، وتستمر حتى شهر 9 الذي يوافق يوم 3 لعام 2024، كما قامت الوزارة بالتوضيح أن من يخالف تلك الفترة فإنه سوف يتعرض للمسائلة قانونيًا، ويلتزم الجميع باتباع الأوامر والتعليمات التي نشرتها.

close