وزارة الكهرباء تعلن أخبار سارة عن موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر

وزارة الكهرباء تعلن أخبار سارة عن موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر
موعد انتهاء قطع الكهرباء

في إطار جهود الحكومة المصرية لتخفيف الأعباء عن المواطنين وحل مشكلة انقطاع الكهرباء، أعلن الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء، عن بدء دراسات لخطة جديدة لتحسين معدلات انقطاع التيار الكهربائي، وتهدف هذه الخطة إلى تعزيز التنسيق بين الجهات المختلفة المعنية، كما يعاني العديد من المواطنين من انقطاع الكهرباء، خصوصًا في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة والحاجة الماسة لاستخدام المكيفات والمراوح، خاصة مع تزايد غضب المواطنين بسبب استمرار انقطاع الكهرباء لساعات طويلة.

موعد نهاية انقطاع الكهرباء في مصر

أوضح الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري في برنامج “حقائق وأسرار” على قناة صدى البلد، أنه من المتوقع عرض حل شامل لأزمة انقطاع التيار الكهربائي قبل نهاية الشهر الحالي، كما أكد على أن الكهرباء ستعود بشكل نهائي قبل نهاية شهر يوليو، وفقًا لتوجيهات رئيس الوزراء.

 كما أضاف أن هناك توجيهات من الرئاسة لحل مشكلة انقطاع الكهرباء في أسرع وقت ممكن، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل على تقليل الفاقد من الكهرباء خلال الفترة المقبلة، وهناك خطة للتعامل مع المخالفات المتعلقة بالشبكة الكهربائية، وأكد أن الحكومة قامت بتأمين كافة الشحنات اللازمة من الوقود لحل أزمة انقطاع الكهرباء خلال فصل الصيف، معبرًا عن توقعه بحل هذه الأزمة بحلول الأسبوع الثالث من يوليو الحالي وعدم تكرار انقطاع التيار الكهربائي. 

فوائد التوقيت الصيفي 

على الرغم من استياء البعض من تطبيق التوقيت الصيفي، إلا أنه يحمل العديد من الفوائد، منها:

  1. ترشيد استهلاك الطاقة والكهرباء: يتم استخدام الكهرباء بشكل أقل خلال ساعات النهار بسبب عدم الحاجة لتشغيل الأضواء
  2. تحسين حركة البيع: يزيد التوقيت الصيفي من ساعات النشاط التجاري مما يسهم في نمو الاقتصاد.
  3. الاستفادة من أشعة الشمس: يتيح زيادة ساعات النهار للفرد فرصة أكبر للاستفادة من الفيتامينات الهامة التي تقدمها أشعة الشمس.
close