زيادة جديدة في المعاشات بقرار رسمي بداية من أغسطس

زيادة جديدة في المعاشات بقرار رسمي بداية من أغسطس
خبر زيادة المعاشات من الشهر المقبل

يعتبر خبر زيادة المعاشات هو من الأخبار المهمة بالنسبة لجميع المصريين في مختلف المحافظات المصرية، حيث أعلنت نقابات المهندسين وأطباء الأسنان والأطباء البشريين ونقابات الصيادلة والأطباء البيطريين عن بدء تطبيق قرارات المجالس، والتي تنص على زيادة مبلغ المعاشات الشهرية التي يتم منحها للأفراد المستحقين، وذلك بسبب الظروف الاقتصادية السيئة التي يمر بها هؤلاء الأشخاص وبسبب سعي النقابة المستمر لتطوير مستوى معيشتهم.

 زيادات المعاشات الجديدة بقرار رسمي

أوضح أمين صندوق نقابة الأطباء الدكتور أبو بكر القاضي والأمين العام المساعد لنقابة المهن الطبية، بأن اتحاد نقابات المهن الطبية بدأ في تطبيق قرارات مجلس الاتحاد بخصوص رفع المعاشات الخاصة بالأعضاء المستحقين وجميع أسرهم إلى 1500 جنيه مصري كل شهر بدلاً من مبلغ 1350 جنيه.

حيث تم تطبيق زيادة بمعدل 12% بدءً من شهر أغسطس لعام 2024م، وأوضحت بأن عدد الأفراد المستحقين لهذه المعاشات يصل إلى حوالي 120,000 فرد خلال سنة 2023م.

بعض تصريحات أمين صندوق نقابة الأطباء بخصوص زيادة المعاشات

كما أوضح أبو بكر القاضي بأن الفارق في قرار زيادات معاشات الأفراد المستحقين يصل إلى حوالي 220,000,000 جنيه كل سنة، ليصبح المبلغ الإجمالي لمعاشات هؤلاء الأعضاء هو 2 مليار و80 مليون جنيه كل سنة.

ويتم توفيرهم ل120 ألف فرد مستحق، ويضاف إلى ذلك 10,000 عضو يحصلون على زيادة سنوية من الأعضاء المستحقين، كما أوضح بأن المجلس يعمل على زيادة موارد اتحاد نقابة الأطباء عن طريق رفع تحصيل الدمغة الطبية.

ومن خلال إجراء منافسات فعالة بين البنوك للحصول على العوائد الأعلى، كما أوضح بأن الاتحاد قام بتغيير قانون تحصيل الدمغة الطبية بهدف تطوير عوائد التحصيل و معدله ولاستمرار صرف المعاشات لجميع الأفراد المستحقين.

close