8 خدمات جديدة لأصحاب الشركات من منصة مصر الرقمية

8 خدمات جديدة لأصحاب الشركات من منصة مصر الرقمية
خدمات بوابة مصر الرقمية

في إطار جهودها لتقديم خدمات حكومية سهلة وسريعة للمواطنين، تطلق منصة مصر الرقمية 8 خدمات جديدة مخصصة لأصحاب الشركات، وذلك من خلال التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، وتهدف هذه الخدمات إلى توفير الوقت والجهد على أصحاب الأعمال، وتخليصهم من عناء الذهاب إلى مكاتب الوزارة للحصول على الخدمات المختلفة؛ لذا يمكن الإشارة إلى هذه الخدمات التي تتيحها منصة مصر الرقمية لأصحاب الشركات حتى يتمكنوا من الاستفادة منها إلكترونيًا دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكان الخدمة.

خدمات منصة مصر الرقمية لأصحاب الشركات

وتتمثل الخدمات الجديدة المخصصة التي تقدمها منصة مصر الرقمية لأصحاب الشركات بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، في:

  • الاستعلام عن البيانات الأساسية للمنشأة: يمكن لأصحاب الشركات الاستعلام عن بيانات منشآتهم الأساسية، مثل الاسم والعنوان ورقم السجل التجاري، من خلال منصة مصر الرقمية.
  • عرض رصيد المنشأة: تتيح هذه الخدمة لأصحاب الشركات الاطلاع على رصيدهم في حساب التأمينات الاجتماعية، ومتابعة مدفوعاتهم.
  • الاستعلام عن أوعية الأجور: يمكن لأصحاب الشركات الاستعلام عن أوعية الأجور الخاصة بموظفيهم، وذلك لمعرفة قيمة المساهمات المستحقة عليهم.
  • الاستعلام عن العمالة المستمرة: تتيح هذه الخدمة لأصحاب الشركات الاستعلام عن بيانات موظفيهم الحاليين، مثل الأسماء والأرقام القومية والوظائف.
  • الاستعلام عن كشف حساب منشأة: يمكن لأصحاب الشركات الحصول على كشف حساب يوضح جميع الحركات المالية الخاصة بمنشآتهم في حساب التأمينات الاجتماعية.
  • استعلام عن عمليات المقاولة التابعة للمنشأة: تتيح هذه الخدمة لأصحاب الشركات الاستعلام عن بيانات عقود المقاولات الخاصة بهم، ومتابعة مستحقاتهم.
  • الاستعلام عن سيارات المنشأة: يمكن لأصحاب الشركات الاستعلام عن بيانات سياراتهم المسجلة باسم المنشأة، مثل رقم السيارة ورخصة السير.
  • الاستعلام عن العمالة المنتهية: تتيح هذه الخدمة لأصحاب الشركات الاستعلام عن بيانات موظفيهم الذين انتهت عقود عملهم.

مصر الرقمية بوابة واسعة للخدمات الحكومية

وتعد منصة مصر الرقمية بوابة واسعة لتقديم مختلف الخدمات الحكومية للمواطنين والمقيمين في مصر، وذلك في إطار خطة التحول الرقمي التي تنتهجها الدولة المصرية، وتشمل الخدمات المتاحة على المنصة العديد من المجالات، مثل الشهر العقاري والتوثيق والبريد المصري والزراعة والمحاكم ودار الإفتاء والحالة الشخصية والكهرباء، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى التي يتم إضافتها بشكل دوري.

close