التحويل بين مدارس الجيزة بشكل مباشر 2024

التحويل بين مدارس الجيزة بشكل مباشر 2024
التحويل بين مدارس الجيزة

قد يضطر بعض أولياء الأمور في بعض الحالات إلى تحويل أبنائهم من مدرسة لأخرى، إما بهدف تحسين من جودة التعليم والمادة العلمية التي يتلقاها الطلاب، أو بهدف قرب المسافة بين منزل الطالب والمدرسة المحول لها، أو بسبب الحالة النفسية للطالب، وغيرها من الأسباب الكثيرة التي لا حصر لها، ولهذا يتم البحث بشكل مستمر عن طريقة التحويل وإجراءاته وكيف يتم مع اقتراب دخول العام الدراسي الجديد، ويجدر الإشارة إلى أن الوزارة تفتح باب التحويل من مدرسة لأخرى لوقت معين من بعدها لا يكون ولي الأمر قادر على تحويل ابنه من المدرسة المقيد بها وعليه انتظار العام القادم.

موعد فتح باب التحويلات بين المدارس

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة أنه تم فتح باب التحويلات بين المدارس من مطلع شهر يوليو الحالي، وسوف يستمر التحويل مفتوح بشكل إلكتروني حتى منتصف شهر أغسطس القادم، ويمكن تحويل الطلاب من خلال موقع بوابة محافظة الجيزة الإلكترونية، ولكن بعد التأكد من استيفاء شروط التقديم.

شروط تحويل الطالب من مدرسة لأخرى 2024/ 2025

ضوابط وشروط تحويل الطلاب من مدرسة لأخرى جاءت على النحو التالي:

  • التحويل يكون بشكل إلكتروني فقط لجميع المراحل التعليمية، لا يتم النظر في أي تحويلات ورقية.
  • طلب التحويل يكون لمرة واحدة، أما اذا ما كان هناك خطأ في البيانات المسجلة فمن حق ولي الأمر أن يقوم بتعديل البيانات وفقا للفترة المحددة للتحويل.
  • أن متابعة نتيجة التحويل في المقام الأول من مسؤولية أولياء الأمور ويكون الاستعلام عن النتائج من خلال الموقع ذاته، بعد تاريخ 16 أغسطس.
  • من الجدير بالذكر أن نتائج التحويل تظهر على مرحلتين المرحلة الأولى تكون في أغسطس أما المرحلة الثانية فتكون في شهر سبتمبر.
close