تنسيق وشروط الالتحاق بمدرسة الذهب والمجوهرات الثانوية

تنسيق وشروط الالتحاق بمدرسة الذهب والمجوهرات الثانوية
تنسيق مدرسة الذهب والمجوهرات

سعت الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة إلى الاهتمام بالتعليم الفني وذلك من خلال إنشاء العديد من المدارس والمعاهد والكليات الفنية والتكنولوجية لتعليم الطلاب مختلف الحرف وجميع فنون التكنولوجيا حتى يكون لدينا عمالة مدربة على أعلى مستوى في مختلف المجالات حيث تهدف الدولة توطين الكثير من الصناعات في مصر لتقليل فاتورة الاستيراد والارتقاء بالاقتصاد المصري حتى يكون في مصاف الاقتصادات المتقدمة ومن هنا أقامت الدولة تلك المدارس والتي أصبح بعضها بديلا للثانوية العامة 2024.

ومن أبرز المدارس التي أنشأتها الدولة المصرية خلال الفترة الماضية مدرسة الذهب والمجوهرات الثانوية، والتي تعد من بدائل الثانوية العامة إذ تعتبر خيارا جيدا أمام طلاب الشهادة الإعدادية ولذلك زادت معدلات البحث عنها خلال الفترة الماضية.

مميزات مدرسة الذهب والمجوهرات الثانوية

ومن أبرز مميزات مدرسة الذهب والمجوهرات الثانوية أنها تضمن لخريجيها فرصة عمل، كما يحصل طلابها على مكافآت مالية يجرى صرفها لهم خلال فترة التدريب العملي.

تنسيق القبول في مدرسة الذهب والمجوهرات

حددت مدرسة الذهب والمجوهرات الحد الأدنى للقبول بها بـ230 درجة وهو مجموع أقل من تنسيق الثانوي العام، وتصل مدة الدراسة بها إلى 3 سنوات، وتتيح المدرسة تخصصات متنوعة في مجال صناعة الذهب والمجوهرات.

شروط الالتحاق بمدرسة الذهب والمجوهرات

وحددت مدرسة الذهب والمجوهرات عدة شروط للالتحاق بها تتمثل في الآتي:

  • يشترط لقبول الطالب في مدرسة الذهب والمجوهرات أن يكون حاصلا على الشهادة الإعدادية للسنة الدراسية 2023/2024.
  • ويجب أيضا أن يكون الطالب ناجحا في جميع الاختبارات اللازمة للقبول بمدرسة الذهب والمجوهرات، فضلا عن اجتياز الكشف الطبي والمقابلات الشخصية.
  • ولا بد أن يكون عمر الطلب في أكتوبر المقبل أقل من 18 سنة.
  • كما يجب أن يكون الطالب حاصلا على 80% كحد أدنى في اللغة الإنجليزية.
close