خطوات الاستعلام على نتيجة الدبلوم الفني الصناعي

خطوات الاستعلام على نتيجة الدبلوم الفني الصناعي
نتيجة الدبلوم الفني الصناعي

العديد من الطلاب وأولياء الأمور في انتظار تام لدرجات الدبلوم الفني الصناعي، حيث يمكن لطلاب الدبلومات الفنية الحصول على النتيجة من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، ولقد زادت معدلات البحث وارتفعت حول كيفية الحصول على النتيجة من طلبة الدبلومات الثانوية الفنية لجميع الفئات، حيث تم الإعلان من خلال المؤتمر الصحفي للوزارة أن نتيجة الدبلوم الثانوي الصناعي ستعلن خلال الساعات القادمة، وستعرض أسماء أوائل طلبة الدبلومات الفنية الصناعية، ويمكن للطلبة الحصول على الدرجات بعد ذلك عبر” بوابة التعليم الفني”، وذلك بعد أن قام وزير التربية والتعليم للدبلومات الثانوية الفنية باعتماد النتيجة لعام 2024.

خطة تصحيح درجات الدبلوم الفني الصناعي لعام 2024

قامت وزارة التربية والتعليم بعرض خطة الجهود التي تم بذلتها حتى تضمن تصحيح دقيق وسريع لأوراق امتحانات الطلبة، كما أكدت وزارة التربية والتعليم أن مراكز تصحيح أوراق الامتحانات والكنترول لم يتوقف عن التصحيح، وأنه استمر في عمله حتى يتم إخراج النتيجة بسرعة قصوى.

وقام وزير التربية والتعليم بمتابعة مراكز التصحيح باستمرار، حتى يتأكد من تنفيذ جميع الخطط والتعليمات التي وضعتها، وتصر وزارة التربية والتعليم بالتأكيد على مراكز التصحيح أن تراجع الأوراق بدقة قبل تسليم الدرجات.

خطوات الحصول على نتيجة الدبلوم الفني الصناعي 2024

سوف يتم عرض النتيجة عبر شبكات الإنترنت، وبإمكان جميع الطلبة الحصول عليها بسهولة عبر اتباع بعض التعليمات والخطوات البسيطة الآتية:

  • عليك في البداية أن تقوم بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لبوابة التعليم الفني.
  • في الخطوة التالية تظهر أمامك عدة أيقونات، وتختار أيقونة “الاستعلام عن النتيجة”.
  • يتطلب منك بعض البيانات بعد ذلك عليك ملئها بعناية مثل”اسم الطالب، والمحافظة التابع لها”.
  • تقوم بإدخال رقم الجلوس الخاص بك بعناية وبصورة صحيحة.
  • يظهر أمامك خانة استعلام، تضغط فوقها ويتم عرض النتيجة مع درجة كل مادة بشكل مفصل.
  • بإمكانك طباعة النتيجة بعد ذلك عن طريق النقر فوق خانة طباعة pdf.
close