ماهي الشروط المطلوبة لحجز وحدة سكنية في نقابة المهندسين 2024

ماهي الشروط المطلوبة لحجز وحدة سكنية في نقابة المهندسين 2024
حجز وحدات سكنية في نقابة المهندسين

قامت نقابة المهندسين في خلال الأيام الماضية بالإعلان عن طرحها لوحدات سكنية عددها حوالي 300 وحدة في هذين الشهرين المقبلين، وبعد أن انتشر هذا الإعلان بين المهندسين وأعضاء الجمعية العمومية وهم يطرحون أسئلة عديدة بخصوص الشروط المطلوبة لحجز وحدة سكنية قبل القيام بالإعلان عن طرحها بشكل رسمي، كما أنهم يريدون معرفة جميع التفاصيل المطلوبة للحجز.

شروط حجز وحدة سكنية في نقابة المهندسين

قامت نقابة المهندسين بتوضيح الشروط التي يجب أن تكون متاحة في كل من يريد التسجيل على وحدات الإسكان في النقابة، وتلك الشروط هي كالآتي:

  • لا يمكن لأي متقدم سواء هو أو زوجته الحصول إلا على شقة سكنية واحدة فقط.
  • ويجب عدم حصول المتقدم على أي دعم من مشروع الإسكان أو حتى قرض تعاوني.
  • ويشترط عند الحصول على الوحدة السكنية الا يستعملها المتقدم أو عائلته في أي استعمالات أخرى دون السكن، ولا يكون لدى المتقدم أي حق في التصرف بأي شكل من الأشكال إلا بعد أن يمر على تاريخ الحصول على الشقة السكنية حوالي 7 أعوام.
  •  ويجب أن يقوم المتقدم بالإقرار على عدم حصوله على أي وحدة سكنية من قبل وقام بالتنازل عنها لشخص آخر أو حتى حصل على وحدة سكنية بالتنازل من شخص آخر.
  • ويشترط على المتقدم ألا يكون لديه سكن سواء هو أو عائلته.
  • ويجب أن يقر المتقدم بصحة الأوراق والمعلومات التي قدمها أثناء عملية الحجز، وإذا قام بمخالفة أي من هذه الشروط فسيتم تعرضه للمسألة القانونية.

موعد طرح الوحدات الخاصة بنقابة المهندسين

من المفترض أن تقوم نقابة المهندسين بطرح وحداتها السكنية في مدة مقدارها حوالي شهرين كأقصى حد، علمًا بأن الوحدات السكنية المطروحة سوف تكون في مدينة 6 أكتوبر، كما أنه سيتم توفير بعض وحدات الاستثمار في مدينتي العبور و القاهرة الجديدة.

close