شروط ورابط التقديم في الصف الأول الثانوي 2024

شروط ورابط التقديم في الصف الأول الثانوي 2024
الثانوية العامة

يبحث الكثير من الطلاب عن رابط التقديم في الصف الأول الثانوي 2024، والذي يأتي بالتزامن مع إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية في مختلف المحافظات، وبدأ الكثيرون في الاستعداد للتقديم سواء بالثانوي العام أو الفني قبل بدء التقديم الفعلي من خلال تسليم الملفات في المدارس وذلك عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024.

كيفية التقديم في الصف الأول الثانوي

ومن جانبها، أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة رابط التقديم للصف الأول الثانوي 2024 وذلك من خلال الضغط على هذا الرابط.

ويشار إلى أن محافظ القاهرة السابق الدكتور خالد عبد العال اعتمد تنسيق التقديم للثانوي العام للعام الدراسي 2024/ 2025 بحد أدنى 232 درجة في المدارس الحكومية، بينما يكون الحد الأدنى لقبول الطلاب في أولى ثانوي بالمدارس الخاصة 140 درجة.

شروط قبول طلاب الصف الأول الثانوي في مدارس القاهرة

ومن المقرر قبول الطلاب في الصف الأول الثانوي بمدارس محافظة القاهرة وفقا للتوزيع الجغرافي أو مربع الإدارات التعليمية الذي حصلوا منه على الشهادة الإعدادية.

وتقرر أيضا السماح للطلاب الحاصلين على 266 درجة فأكثر في المجموع الكلي، باختيار المدارس التي يريدون التقديم إليها حتى إذا كانت خارج المربع السكني، وتقبل هذه المدارس الطلاب بشرط أن تكون نسبتهم لا تزيد على 25% من أعداد الطلاب المقبولين في كل مدرسة من مدارس المحافظة.

ويشار إلى أنه من غير المسموح قبول أي طلبات للالتحاق بمدارس الثانوي العام في القاهرة بالمدارس الرسمية إلا لأبناء القاهرة من الحاصلين على شهادة الإعدادية من إحدى مدارس القاهرة، ومن غير المسموح نهائيًا لطلاب أي محافظة أخرى التحويل إلى مدارس الثانوي العام في محافظة القاهرة إلا بعد أن يجرى خضوعهم للتنسيق المتبع في محافظاتهم وذلك طبقًا للقرارات الوزارية المنظمة لعملية التحويل بين المدارس.

close