التأمينات الاجتماعية توضح حقيقة زيادة المعاشات من الشهر المقبل

التأمينات الاجتماعية توضح حقيقة زيادة المعاشات من الشهر المقبل
التأمينات الاجتماعية توضح حقيقة زيادة المعاشات من الشهر المقبل

هناك مصدر مسؤول داخل هيئة التأمينات الاجتماعية في جمهورية مصر العربية قد كشف عن الحقيقة التي تخص الأنباء التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي تخص عملية زيادة المعاشات وذلك بنسبة 15 % اعتبارات من الشهر الجديد وهو شهر أغسطس من عام 2024، وتساءل الكثير من المواطنين داخل الدولة المصرية عن ذلك الأمر، وكان هناك رغبة في التعرف على حقيقة ذلك، وحرصت التأمينات الاجتماعية المصرية على توضيح ذلك بشكل مفصل.

حقيقة زيادة المعاشات في أغسطس 2024

ليس هناك أي زيادة في القيمة التي تخص المعاشات في شهر اغسطس، وذلك بناءً على مصدر مسؤول في هيئة التأمينات الاجتماعية، وأوضح مصدر في الهيئة أن الزيادة كان من المفترض أن يتم تطبيقها في بداية يوليو ولكن قد تم تنفيذها في شهر مارس الماضي.

كما أشار هذا المصدر إلى أن ذلك القرار قد جاء تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقد تم العمل على تقديم موعد الزيادة حتى تصبح في مارس بدلاً من شهر يوليو ولا نية لأي زيادة في شهر أغسطس، بناءً على التوجيهات الرئاسية والقرارات التنفيذية التي تتعلق بالمعاشات.

كما كان هناك تنبيه من جانب المصدر على أنه في حالة حدوث أي تغييرات في السياسات التي تخص المعاشات سوف يتم الإعلان عنها بصورة رسمية عن طريق القنوات المعتمدة.

ومن الجدير بالذكر أنه لن يتم العمل على اتخاذ أي إجراء جديد يخص زيادة المعاشات قبل الإعلان عنها بطرق رسمية ومعلنة إلى الجمهور.

نص المادة 35 من قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات

تنص هذه المادة التي تحمل رقم 148 في قانون المعاشات لعام 2019 ميلاديًا على أن المعاشات يتم العمل على زيادتها من أول يوليو بنسبة تعكس المعدل الذي يخص التضخم.

والزيادة تكون بحد أقصى 15 % فقط وذلك من قيمة المعاش، ولا يجب أن تتجاوز الزيادة الحد الأقصى الخاص بأجر الاشتراك الشهري.

close