موعد الإعلان عن نتيجة الدبلوم الفني 2024 على صفحة الوزارة

موعد الإعلان عن نتيجة الدبلوم الفني 2024 على صفحة الوزارة
الدبلوم الفني

ما هي إلا أيام قليلة تفصلنا عن الإعلان عن النتيجة التي تخص الدبلومات الفنية، وذلك بعدما كشفت بعض من المصادر الرسمية داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تجميع النتيجة التي تخص الدبلوم الفني في الوقت الراهن، وذلك للدور الأولى من عام 2024 ميلاديا، وبعدها سيتم العمل على عرضها على وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبد اللطيف من أجل اعتمادها في غضون أيام قليلة فقط، وبعدها ترفع جميع النتائج على الموقع الرسمي للوزارة لجميع الطلاب.

توزيع درجات الدبلومات الفنية 2024

بناء على المجموع الكلي الذي يخص نتيجة الثانوية في الدبلومات الفنية الدور الأول من عام 2024 سنوضح طريقة توزيع الدرجات:

  • النظام الذي يخص الخمس سنوات الدرجة تكون من 1000.
  • النظام الذي يكون عبارة عن 3 سنوات فإن درجة المجموع الكلي تساوي 700 درجة.
  • نظام التعليم المزدوج الذي يكون لمدة 3 سنوات المجموع الكلي له 570 درجة.

نتيجة الدبلومات الفنية برقم الجلوس 

الكثير من الطلاب في الدبلومات الفنية يرغب كل منهم في الحصول على درجات جيدة في النتيجة الخاصة بهم، وذلك من أجل الالتحاق في المعاهد الفنية والكليات المختلفة، ويعتبر الموقع الرسمي الذي يخص بوابة التعليم الفني عبارة عن موقع رسمي وحيد سيتم عن طريقه استخراج النتيجة الخاصة بالدبلومات الفنية للعام الحالي 2024 ميلاديا.

ويتم عمل ذلك عن طريق استخدام الرقم الخاص بجلوس الطالب مع الاسم الخاص به في خلال دقائق قليلة فقط، بناء على بعض من الخطوات الإلكترونية، ويلزم ذلك الدخول إلى الموقع الرسمي الذي يخص بوابة التعليم الفني، ويتم العمل على تحديد الشعبة التي يكون الطالب مقيد بها بشكل صحيح.

بعد ذلك يجب كتابة الرقم الذي يخص جلوس الطالب في المكان المحدد له بصورة صحيحة، والضغط فوق خيار عرض النتيجة، وسوف يتم الحصول على الدرجات الخاصة بالطالب بشكل ناجح.

close