الأحد أم الخميس موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446

الأحد أم الخميس موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446
إجازة رأس السنة الهجرية

يرغب الكثير من الأشخاص في التعرف على موعد إجازة رأس السنة الهجرية، بالأخص بعد تصريح الحسابات الفلكية بأن يوم السبت القادم هو اليوم المتمم لشهر ذي الحجة الهجري لعام 1445، وبأن ذلك اليوم هو آخر الأيام في السنة الهجرية، ويتساءلون حول موضوع هل ستكون هذه الإجازة خلال يوم الأحد أم يوم الخميس؟  كما يتساءل جميع الموظفين عن موعد الإجازات المتبقية خلال ذلك العام لشهر يوليو القادم، وذلك كي يقوموا بالتخطيط للسفر وللحفلات المختلفة.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع الحكومي 2024

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية لعام 2024م في جمهورية مصر العربية، وأوضح بأن الإجازة ستكون خلال يوم الخميس الموافق 11 من شهر يوليو لعام 2024م.

وتلك الإجازة تكون مدفوعة الأجر لكل من يعمل في القطاع الحكومي بالجمهورية، وبذلك نجد أن إجازة رأس السنة الهجرية لعام 1446 تم ترحيلها، حيث كان من المقرر أن تصبح خلال يوم الإثنين الموافق 8 من شهر يوليو لعام 2024م، والذي يوافق 1 من شهر محرم الهجري لعام 1446 ه‍ وفق ما قامت الرؤية الشرعية بتوضيحه.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع الخاص 2024

ينتظر جميع العاملين في القطاعات الخاصة قرارات وزير العمل الدكتور محمد جبران لتوضيح موعد إجازة رأس السنة الهجرية لكل من يعمل في القطاعات الخاصة، وذلك حسب المادة رقم 12 في قانون العمل لسنة 2003 م، حيث يستطيع صاحب العمل تشغيل العمال في ذلك اليوم حال استحقاق ظروف العمل لذلك، وبإمكان العامل  في تلك الحالة الحصول على أجر إضافي حسب المادة رقم 52 من قانون العمل.

موعد رأس السنة الهجرية الجديدة 2024

أوضحت الحسابات الفلكية بأن موعد غرة شهر محرم الهجري، سيكون في يوم الأحد الموافق 7 من شهر يوليو لعام 2024م، وسيكون يوم السبت الموافق 30 من شهر ذي الحجة هو اليوم المتمم لشهر ذي الحجة، وسيكون يوم الأحد 7-7-2024م هو غرة الشهر الهجري محرم.

close