قرار من رئاسة مجلس الوزراء جديد بخصوص مواعيد قطع الكهرباء في مصر

قرار من رئاسة مجلس الوزراء جديد بخصوص مواعيد قطع الكهرباء في مصر
قطع الكهرباء في مصر

أعلنت رئاسة مجلس الوزراء المصرية عن المواعيد الجديدة الخاصة بقطع الكهرباء، حيث قامت برفع تخفيف الأحمال بالأخص في الآونة الأخيرة، كما أعلنت شركة الكهرباء القابضة بأن الأحمال تزداد عليها بشكل كبير جداً، ولذلك قررت رئاسة مجلس الوزراء المصري زيادة عدد مدة تخفيف الأحمال إلى 3 ساعات كل يوم، ويضاف لذلك أن تخفيف الأحمال ظهر بسبب الموجة الحارة الكبيرة التي تعاني منها جمهورية مصر العربية.

مواعيد قطع الكهرباء بعد قرار رئاسة الوزراء الجديد 

أصدرت رئاسة الوزراء قرارها الجديد بخصوص تخفيف الأحمال وتغيير مواعيد قطع الكهرباء، وذلك القرار جاء كالتالي:

  •  معاناة البلاد من الموجة الحارة الشديدة، والتي أثرت على معدل ضخ الغاز الطبيعي المسؤولة عن تشغيل محطات الوقود.
  •  يضاف إلى ذلك بأنه ينبغي تشغيل 25,000,000 متر مكعب من الغاز كل يوم.
  •  وتقوم الرئاسة بالتعامل مع وزارة التربية والتعليم لتقليل عدد ساعات تخفيف الأحمال، لأن غالبية الطلبة ما زالوا في فترة الامتحانات.
  •  ومن الممكن أن تتراوح ساعات تخفيف الأحمال ما بين ساعتين حتى 3 ساعات كل يوم، وذلك خلال الفترة من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 8:00 مساءً، حيث يكون تخفيف الأحمال في هذه الساعات فقط.

مواعيد الانتهاء من قطع الكهرباء

يشتكي جميع المواطنين من الانقطاع المستمر للكهرباء ورفع عدد ساعات تخفيف الأحمال بالأخص في الأماكن التي يمتحن الطلبة بها، لذلك تحدث رئيس الوزراء حول ذلك الموضوع، وأكد بأن ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير أدى إلى إصابة البلاد بأضرار خطيرة.

كما أكد بأن تخفيف الأحمال سيستمر خلال فصل الصيف فقط وسيتم الانتهاء منه خلال فصل الشتاء، وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى ضرورة التكاتف من جانب جميع أبناء الشعب المصري حتى تنتهي هذه الأزمة في القريب العاجل.

close