محافظة الجيزة تقر بتوحيد سعر متر التصالح دعما للمواطنين

محافظة الجيزة تقر بتوحيد سعر متر التصالح دعما للمواطنين
سعر متر التصالح

قررت محافظة الجيزة القيام بعمل تخفيض على سعر متر التصالح في المخالفات الخاصة بالبناء، حيث يتم تنفيذ هذا القرار عند إقبال المواطنين على أي من المراكز التكنولوجية داخل محافظة الجيزة للتمكن من تقديم طلبات التصالح في المخالفات الخاصة بالبناء تبعا للقانون الجديد، وهذا بعد عمل استيفاء للمستندات والوثائق الهامة في عملية التصالح، كما أكد محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد على تقديم جميع التسهيلات المتاحة إلى المواطنين للانتهاء من إجراءات التصالح. 

التخفيض من سعر متر مخالفات البناء بمحافظة الجيزة

أكد محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد على وضع  تسعير المناطق التابعة للقانون في كافة مراكز ومدن وأحياء محافظة الجيزة، كما قام بتوضيح سعر المتر لجميع المناطق تبعا لتنوع النشاط أي كان تجاري أو سكني أو صناعي أو إداري، كما أشار محافظ الجيزة إلى أنه تم تطبيق سعر موحد للمتر في التصالح على مستوى قرى محافظة الجيزة بشكل كامل.

ويكون المتر الواحد 65 جنيه وهذا الحد الأدنى بالنسبة لنص القانون، حيث تم تطبيقه للتخفيف عن المواطنين ومن أجل دعم الأهالي وتشجيعهم على التقديم على طلبات التصالح التابعة لمخالفات البناء، كما تم تكليف رؤساء المدن والمراكز والأحياء بالتشديد على الأشخاص المسؤولين عن المراكز التكنولوجية للانتهاء من إجراءات التصالح بشكل نهائى.

مخالفات البناء في محافظة الجيزة

لمعرفة المزيد عن مخالفات البناء وإجراءات التصالح تابع ما يلي:

  • في حال الرغبة في التصالح على مخالفات البناء تحث المحافظة المواطنين على التوجه للمراكز التكنولوجية بالمحافظة من أجل الانتهاء من إجراءات التصالح بمخالفات البناء.
  • عند تنفيذ ما سبق سوف تضمن الدولة حصولها وحصول المواطن على كافة حقوقهم تبعًا للوائح والقوانين بما يحقق مبدأ المنفعة العامة لكل من الدولة والمواطنين.
close