أسعار وأماكن خطوط مواصلات مهرجان مدينة العلمين الجديدة

أسعار وأماكن خطوط مواصلات مهرجان مدينة العلمين الجديدة
مدينة العلمين الجديدة

تفصلنا أيام قليلة عن انطلاق فعاليات هرجان العلمين في نسخته الثانية، هذا وقد شهدت النسخة الأولى من مهرجان العلمين والتي أقيمت بمدينة العلمين الجديدة في صيف عام 2023 نجاحًا ساحقًا حيث قام مجموعة من أشهر المطربين المصريين والعرب بإحياء حفلات المهرجان العالمي، حيث يمكن للمقيمين بمدينة العلمين الجديدة، والمصيفين القادمين من الساحل الشمالي، أو من أي مكان الاستمتاع بمختلف فقرات وبرامج المهرجان، حيث يضم المهرجان حفلات غنائية يقوم بإحيائها أشهر وألمع نجوم الفن والغناء في مصر والوطن العربي، إضافة إلى العديد من العروض الرياضية والعروض الترفيهية التي تقدم لأول مرة في مصر والشرق الأوسط.

طرق الوصول إلى مدينة العلمين

يرغب الكثير من المقيمين بالقاهرة الكبرى في معرفة طرق ووسائل النقل المتاحة للسفر لمدينة العلمين الجديدة، من أجل حضور مهرجان العلمين، والذي تقيمه الشركة المتحدة، وللوصول لمدينة العلمين، يمكنك ركوب مترو الأنفاق حتى محطة مترو المرج الجديدة، ومن هناك قم باستقلال الميكروباص المتجه للعلمين القديمة وثمنه 100 جنيه، ومن هناك قم بركوب أي مواصلة للدخول لمدينة العلمين الجديدة.

السفر للعلمين من القاهرة

يتم السفر للعلمين الجديدة من القاهرة عبر استقلال السوبر جيت أو جو باص من ميدان الجيزة، أم مبنى ماسبيرو، حيث تبدأ الأتوبيسات في التحرك من الخامسة والنصف صباحًا وعلى مدار ساعات اليوم.

السفر للعلمين من الإسكندرية

أما للراغبين في السفر لمدينة العلمين من محافظة الإسكندرية، فمن يمتلك سيارة يمكنه التحرك عبر طريق إسكندرية مرسى مطروح الصحراوي، وسوف يستغرق حوالي ساعة ونصف من أجل الوصول للعلمين الجديدة.

طريق آخر يمكن استقلاله أثناء السفر للعلمين وهو الطريق الساحلي الدولي، ثم طريق وادي النطرون – العلمين، ويستغرق السفر حوالى ساعتين في هذا الطريق، وأخيرًا يمكن استقلال المواصلات المتاحة بموقف محرم بك بمدينة الإسكندرية.

close