مديرية التربية والتعليم بالقاهرة تعلن عن موعد التحويلات من الأزهر إلى العام والعكس

مديرية التربية والتعليم بالقاهرة تعلن عن موعد التحويلات من الأزهر إلى العام والعكس
التحويل بين المدارس

تم الإعلان من جانب مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة، عن بدء الخدمة الإلكترونية التي تخص عملية التحويلات بين المدارس للعام الدراسي الجديد 2024-2025، وذلك برئاسة أيمن موسى وهو وكيل أول الوزارة، وسوف يكون ذلك الأمر من يوم الإثنين وأكدت المديرية أن هذه الخدمة متوفرة لمختلف المراحل الدراسية للمدارس الرسمية المتميزة لغات، وذلك سوف يكون من الصف الثاني في رياض الأطفال إلى الصف الثالث الثانوي، ومن هنا بدأت التساؤلات من جانب أولياء الأمور عن الطريقة المتبعة.

التحويلات المدرسية 2025

حرصا من جانب وزارة التربية والتعليم على مواكبة التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم في وقتنا الحالي، أكدت مديرية التربية والتعليم في القاهرة عن توفير خدمة التحويلات بشكل إلكتروني بين المدارس.

الأمر لن يتطلب الكثير من الوقت أو بذل جهد كبير من أجل تحويل الطلاب من المدارس الحكومية إلى مدارس الأزهر والعكس، فكل ذلك يتم بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى التوجه إلى المدارس المختلفة.

وكانت هذه التصريحات من جانب أيمن موسى مدير إدارة التربية والتعليم في محافظة القاهرة، وأكد على ضرورة التحويل عن طريق الاستمارة الإلكترونية للتلاميذ.

وأكدت أيمن في التصريحات الخاصة به، على ضرورة الالتزام بجميع التعليمات وعدم مخالفة القوانين وإلا سيكون هناك التعرض إلى المخالفات وتوقيع غرامات أو المسألة القانونية بكل تأكيد.

موعد التحويل الإلكتروني

أشارت مديرية التربية والتعليم إلى أن عملية التحويل من الأزهر إلى العام أو العكس سوف يكون خلال الفترة الممتدة من 4 أغسطس إلى 3 من شهر سبتمبر للعام الحالي.

ومن الجدير بالذكر أن جميع عمليات التحويل تتم بصورة إلكترونية، وذلك من أجل تيسير عملية التحويل على الطلاب ومعهم أولياء الأمور بشكل كبير.

close