خطة طموحة لمستقبل مستدام ومحاولة لإنهاء تخفيف الأحمال في أقرب وقت ممكن

خطة طموحة لمستقبل مستدام ومحاولة لإنهاء تخفيف الأحمال في أقرب وقت ممكن
إنتهاء فترة تخفيف الأحمال

تشهد جمهورية مصر العربية في وقتنا الحالي حملة من تخفيف الأحمال، وبناءً عليه يحدث انقطاع في الكهرباء في جميع محافظات مصر لمدة ساعتين أو 3 ساعات بشكل يومي، وذلك وفق جدول زمني محدد من جانب وزارة الكهرباء وفق لما تراه مناسب لكل محافظة، وفي الآونة الأخيرة أعلن الدكتور أيمن حمزة وهو المتحدث باسم وزارة الكهرباء، عن تطبيق نظام تخفيف الأحمال بواقع ساعتين بصورة يومية، وأن ذلك سوف ينتهي في الفترة القليلة المقبلة.

إنتهاء تخفيف الأحمال

في تصريحات للمتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء الدكتور أيمن حمزة، قد أشار إلى انتهاء تخفيف الأحمال في الفترة الحالية، وذلك بعد توفير شحنات المازوت والغاز.

وأضاف حديثه قائلاً أن المعدلات التي تخص استهلاك الكهرباء قد شهدت ارتفاع بصورة غير مسبوقة في الفترة الماضية، وذلك لأنها تجاوزت 36.7 ألف ميجا وات.

وأوضح كذلك أن المعدل الذي يخص الاستهلاك قد بدأ في الانخفاض وذلك تزامنًا مع انخفاض درجات الحرارة، وقد وصلت إلى 35.7 ألف ميجا وات.

وقد أشار أيمن حمزة خلال تصريحات تلفزيونية إلى حدوث بعض من الأعطال بسبب حدوث تكرار في فصل التيار وتوصيله، وقد أكد أن فرق الصيانة جاهزة للتعامل بصورة فورية مع أي عطل.

إنشاء 3 محطات كهرباء عملاقة

أكد الدكتور أيمن حمزة أن هناك استثمارات ضخمة ضختها الدولة المصرية وذلك في المشروعات التي تخص الكهرباء، والتي تعكس مدى اهتمام الدولة والرئيس بذلك الملف.

وأشاد كذلك برؤية الرئيس السيسي التي تتعلق بعملية إنشاء 3 محطات تخص الكهرباء عملاقة، وسيكون هناك تعاون مع شركة ألمانية وهي شركة سيمنز.

وأضاف أن تلك الأزمة مثلها مثل بقية الأزمات التي سوف تمر، وقال أنه أمر أساسي مرور أي دولة بمجموعة من الأزمات المختلفة، ولكن من الضروري التكاتف من جانب المواطنين وسوف تمر الأزمات بالتعاون المشترك بين الدولة والمواطنين.

close