موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025 وحقيقة البدء مبكرًا

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025 وحقيقة البدء مبكرًا
موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025

انتهى العام الدراسي الحالي في جميع المدارس الحكومية والجامعات المصرية كذلك لجميع المراحل التعليمية، ومن هنا بدأت نسبة البحث عن موعد بداية العام الدراسي الجديد تتزايد من جانب أولياء الأمور والطلاب على حد سواء، ولم يتبقى سوى امتحانات شهادة الثانوية العامة التي قد أوشكت على الانتهاء حتى ينتهي العام الدراسي الحالي بشكل كامل، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الموعد المحدد لبدء العام الدراسي الجديد بعد اجتماعات مختلفة مع وزارة التربية والتعليم.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025 في المدارس والجامعات

من الأمور المتوقعة في الفترة المقبلة أن يقوم المجلس الأعلى للجامعات بالإعلان عن الموعد الجديد لبداية العام الدراسي في المدارس والجامعات، وذلك بعد الاجتماع مع وزير التعليم.

ويخطط كذلك إلى أن يستمر الفصل الدراسي الأول للعام الجديد إلى شهر يناير من عام 2025 ميلاديًا، وذلك معناه أن الدراسة سوف تستمر لمدة 3 أشهر قبل أن يتم الانتقال للفصل الدراسي الثاني.

الفصل الدراسي الثاني في الجامعات والمعاهد

ومن الجدير بالذكر أن الفصل الدراسي الثاني الذي يخص الجامعات والمعاهد في مصر قد بدأ في يوم السبت بتاريخ 10 فبراير من عام 2024 ميلاديًا، واستمرت الدراسة لمدة 16 أسبوع وانتهت في يوم الخميس بتاريخ 30 مايو 2024.

وكان هناك تصريحات من جانب محمد عثمان الخشت وهو رئيس جامعة القاهرة، والتي أفادت بالالتزام الكامل من جانب العمداء بمختلف التوجيهات التي صدرت بخصوص سير الامتحانات بهدوء وبشكل منتظم، ولم تحدث أي مشاكل أثناء إجراء الامتحانات.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني

الجامعات الحكومية قد شرعت في إجراء الامتحانات التي تخص الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي المنتهي في شهر يونيو 2024، وذلك بناء على الخطة الزمنية التي تم تحديدها للعام الجامعي 2023-2024 من جانب المجلس الأعلى للجامعات.

close